راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صحة شمال سيناء: استمرار عملية التلقيح ضد كورونا

قال الدكتور طارق محمد شوكه وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء،  أن التطعيم بلقاح كورونا مستمر في مستشفي الغريش العام،  و إجمالي من تلقوا الجرعة الاولي من لقاح كورونا   400 مواطنا بتلقي الجرعة الأولي من لقاح كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا في مستشفى العريش العام.

 

تطعيم لقاح كورونا مجاني

واضاف الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة،  أن التطعيم مجاني بدون أي مقابل، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء يوميا، بما في ذلك من عطلات.

 

 

وناشد  ، أهالي شمال سيناء بسرعة التسجيل المجاني للحصول على اللقاح ، وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ، حيث أن اللقاح يحمى من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا بأعراض شديدة أو حرجة بنسبة 100% ، وقد أثبت فاعليته بنسبة 86% فى الوقاية من المرض ، ويساهم فى إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%.

 

 

وأضاف فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية، أنه تم البدء بتطعيم كبار السن والمواطنين الأكثر عرضة للإصابة من مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الأورام، ونقص المناعة، ومرضى الفشل الكلوى، ومرضى زراعة الكلى والكبد، ومرضى القلب، وعمليات القلب المفتوح، وقساطر القلب والقساطر المخية. ، وأن الجرعة الثانية ستكون بعد 12 أسبوعا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register