راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«صحفي و مُتطرف» .. 7 معلومات جديدة عن الحكومة الإسرائيلية المُنتظرة

سيتم تحطيم العديد من الأرقام القياسية إذا أدى إئتلاف لابيد-بيينت اليمين الدستورية، من أكبر عدد من الأحزاب إلى أكبر عدد من الصحافيين وصولا إلى أكبر عدد من مساعدي نتنياهو سابقا

سيكون الإئتلاف الحكومي المحتمل الذي يتم تشكيله من قبل رئيس حزب “يش عتيد”، يائير لابيد، ونفتالي بينيت، رئيس حزب “يمينا”، بمثابة بداية للعديد من المرات الأولى ويحطم عددا لا يُحصى من الأرقام القياسية في تاريخ إسرائيل السياسي.

 

التعيين المزمع لبينيت كرئيس للوزراء، بالتناوب مع لابيد، سيكون بمثابة المرة الأولى التي سيقود فيها إسرائيل رئيس وزراء ملتزم دينيا يرتدي “الكيبا”. سيكون بينيت أيضا زعيم أصغر حزب على الإطلاق يعين رئيسا للوزراء، حيث أن لحزب “يمينا” سبعة أعضاء فقط في الكنيست، أعلن اثنان منهم أنهم سيصوت ضد الإئتلاف الحكومي المقترح.

 

وسيكون بينيت، البالغ من العمر (49 عاما)، ثاني أصغر رئيس وزراء في إسرائيل –  الرقم القياسي سيبقى لنتنياهو، الذي كان يبلغ من العمر 46 عاما فقط في المرة الأولى التي تولى فيها المنصب في عام 1996.

الحكومة الجديدة، إذا أدت بالفعل اليمين في وقت ما خلال الأيام العشرة المقبلة، ستكون أول حكومة لا يكون فيها زعيم الكتلة الذي يتولى منصب رئيس الوزراء (بينيت) هو نفسه الذي حصل بالفعل على تفويض لتشكيل الحكومة (لابيد). وسيتولى لابيد المنصب فقط في سبتمبر 2023.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register