راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صدقي صبحي يشهد حفل تخرج الدفعة 144 من الضباط الاحتياط

الفريق صدقي صبحي
الفريق صدقي صبحي

شهد الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 144 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الشهيد نقيب احتياط احمد سمير رمضان احد اوائل شهداء القوات المسلحة خلال ثورة 25 يناير.

وأكد الفريق صدقي أن التاريخ العسكري يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم في خدمة الوطن ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية في تحقيق نصر أكتوبر المجيد , وتواصل دورهم في خدمة الوطن وقواته المسلحة وقيامهم بدور يماثل ما يقوم به أقرانهم من الضباط العاملين ووقوفهم على قدم المساواة معهم في تحمل المسئولية وتنفيذ كافة المهام الموكلة اليهم للحفاظ امن الوطن واستقراره .

ونقل الفريق صدقي تحية وتهنئة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لخريجي الدفعة 144 وأسرهم علي الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية ، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة لحمل أمانة الدفاع عن الوطن وحماية الجبهة الداخلية بكل الصدق والاخلاص والتفاني .

بدأت مراسم الاحتفال العرض المهارات الفنية في استخدام السلاح عكس مدى ما يتمتع به طلبة الكلية من توافق عضلي وعصبي ومهارة فائقة في التحكم بالسلاح.

اعقب الاحتفال عرض رياضي نفذت خلاله مجموعة من الطلبة عدد من التمارين الرياضية تمارس بشكل يومي داخل الكلية باعتبارها الركيزة الاساسية لبناء الفرد المقاتل القادر علي تنفيذ المهام .

واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم في اتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم وعبور ميدان الجبال عكست مدى المهارات البدنية والقدرة العالية علي التحمل التي يكتسبها الطلبة خلال مدة دراستهم بالكلية .

واختتمت العروض بالعرض العسكري شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الأعلام أظهر مدى ما يتسم به الطلبة من انضباط عسكري عال .

وعقب إعلان نتيجة التخرج والتي بلغت نسبتها (100% ) ، أعلن نائب مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذى منحه لهم رئيس الجمهورية ، وردد الخريجون قسم الولاء .

وطالب اللواء أركان حرب عبدالمنعم عبدالحميد، مدير كلية الضباط الاحتياط الضباط الخريجين بمواصلة الاطلاع والتثقيف علي كل ما هو حديث في مجالات العلم والمعرفة والاستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية  وخبرات وتجارب قادتهم والعمل بروح الفريق والحفاظ علي أسلحتهم ومعداتهم والعمل علي تطوير أدائها للحفاظ على حاضر الوطن ومستقبله بكل الامانة والشرف وانكار للذات وإيثار لمصالح الوطن في ظل هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.

وعقب الاحتفال تفقد الفريق صدقي صبحي معرضا للأنشطة التدريبية والبحثية التي نفذت بسواعد وعقول الدفعة 144 ضباط احتياط .

حضر الاحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة وقدامى مدير كلية الضباط الاحتياط وأسر الخريجين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register