راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صور .. تفاصيل اجتماع الحزب العربي بالإسكندرية

كريم جابر

عقدت الأمانة العامة للحزب العربي بالإسكندرية أولى اجتماعاتها بمقرها الكائن بكورنيش حي سيدي بشر، وذلك بحضور أعضاء الحزب بعروس المتوسط.

وكان طاهر الزكي عبدالفتاح أمين الحزب بالإسكندرية دعا إلى هذا الاجتماع.

وقال وائل حنفي، نائب رئيس الحزب والقائم بأعمال الأمين العام:« تم تأسيس الحزب عام 2011 ويرأسه الشيخ على فريج راشد وهو أحد الرموز الوطنية على مستوى الجمهورية، وهو حزب لكافة المصريين وليس له أي انتماء أخرى وانتمائه الوحيد لمصر والمصريين، و يستهدف الفئة المفكرة بشكل مختلف وأي شخص من الشعب يرغب في العمل السياسي واقعي وليس مجرد شعارات، ولدينا خطة على أساس التخصص والعلم».

وأشار حنفي إلى الحزب يستهدف الوصول إلى المصريين في الخارج والدول التي بها مصريين بكثافة، مؤكداً أن الحزب استطاع الوصول إلى أعداد هائلة هناك.

وعن انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب، قال إلى أن سياسة الحزب هي تحفيز المصريين على التصويت حتى وأن لم يكن لدينا مرشح، مضيفاً: من حقهم اختيار من يرون أنه الأصلح، مُشدداً على أهمية تنمية ثقافة المشاركة الانتخابية واصفاً إياها بالأمر الهام.

وأشاد بجهود البرلمانية مي محمود، مساعد رئيس الحزب، قائلاً أنها تعمل بشكل واقعي بين المواطنين ولها نشاط حقيقي على أرض الواقع.

وكشف عن نية الحزب في تقديم كوادر نسائية متميزة في الانتخابات القادمة.

وفي ذات السياق، أشادت النائبة مي محمود مساعد رئيس الحزب، بطريقة تفكير قيادات الحزب في جذب كوادر رائعة واصفة الفترة الحالية للحزب بـ«الذهبية».

وأشارت إلى أن اجتماع اليوم يهدف لوضع النقاط المفصلية والخطط الواقعية للحزب في الإسكندرية للتحرك بشكل منظم، ونحاول ضم المؤمنين بالتعددية الحزبية وأن الدولة المصرية تُقام على التعددية الحزبية لأن هذا الأمر من شأنه تكوين حياة سياسية صحية وسليمة، وأن الحزب العربي تواجد بقوة وأعضائه لديهم المهارات الجيدة التي تجعل الحزب جزء من المشهد السياسي.

وعن أسباب اختيارها للانضمام للحزب العربي، قالت أنها كانت تبحث عن حزب يمارس السياسة «النظيفة» مشيرة إلى أنها مؤمنة بهذا المبدأ بمعني أن هذه السياسة تسعي إلى تصويب المشهد من خلال أسس و استراتيجيات قائمة على زيادة وعي المواطن عن حقوقه وواجباته، وأن الحزب العربي ليس معارضاً ولكنه الوسط الأميل إلى اليمن ولديه برنامج واضح على أساس تقسيم تكنوقراط، وأن أي حزب يسعى إلى السلطة وهذه النقطة جزء من رؤية الحزب والذي يُعد نقطة أمل للمواطن لممارسة حياة سياسية سليمة.

وشددت محمود إلى أهمية التواجد في الشارع بين الناس كعامل رئيسي ومختلف من أجل الوصول إلى المواطنين بشكل سريع، وتغيير ثقافة المواطنين تجاه الانتخابات.

وأشادت محمود بخطوة مجلس الشيوخ لمراجعة بعض القوانين وأيضاً تقليل سن الترشح إلى 35 عاماً، مؤكدة مشاركة الحزب العربي في هذا المشهد الانتخابي القوي.

وأشارت إلى أنها قدمت العديد من طلبات الإحاطة وكانت عن جائحة كورونا، وآخرها لوزير التعليم العالي بشأن امتحانات الفرق النهائية بالجامعات وهذه الطلبات أسفرت عن نتائج جيدة للغاية، مُضيفة: دور مجلس النواب تسليط الضوء على ذلك من خلال الأدوات التشريعية من طلبات إحاطة، أسئلة، استجوابات.

وحضر الاجتماع:

وائل حنفي حسين نائب رئيس الحزب والقائم بأعمال الأمين العام، طاهر الزكي عبدالفتاح أمين الحزب بالإسكندرية، البرلمانية مي محمود مساعد رئيس الحزب، الدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية و أمين أمانة الإعلام، نسرين نجاتي أمين المرأة، أحمد علي امين الشباب والعضوية، سامي الفجال امين الشئون القانونية، وفاء بدر أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عصام عبدالعاطي امين العمال، عصام عبدالله أمين الفلاحين، خالد علي امين العلاقات العامة، محمد ابراهيم امين دائرة المنتزة أول، محمد السيد امين مساعد دائرة المنتزة ثان، احمد فرحات امين المهنيين بدائرة الدخيلة، جاسر العيسوى امين شباب محرم بك.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register