راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صور .. قنصلية الصين بالإسكندرية تنظم معرض «الشاي من أجل الوئام» لتعزيز التقارب الصيني العربي

نظمت قنصلية الصين بالإسكندرية، معرضًا بعنوان «الشاي من أجل الوئام» بهدف تعزيز التقارب الصيني المصري العربي من خلال ثقافة الشاي الصيني حيث يعد الشاي من الثقافات الصينية الشهيرة.

وشهد اللقاء حضور يانغ يي، قنصل عام الصين بالإسكندرية، الدكتورة منال أيوب، رئيس زهرة التحرير، رزق الطرابيشي، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، شاو بن، المدير التنفيذي للمركز الثقافي الصيني بالقاهرة إضافة إلى ممثلي المركز وقنصلية بكين بعروس المتوسط.

وقال القنصل الصيني إن الشاي جزء رئيسي من الثقافة الصينية والعادات اليومية حيث يُعد أسلوب حياة يومي للمواطن الصيني.

وأضاف يانغ أن شعب بلاده يعتبر الشاي رمزًا روحيًا للأمة يحتوي على مفاهيم التعايش والاندماج بين الإنسان والطبيعة، ويعكس أخلاق المجتمع الصيني المتسمة بالتسامح والاعتدال وعالمهم المعنوي الثري.

وأكد يي أن قنصلية الصين بالإسكندرية تهتم بنشر الثقافة الصينية في المجتمع المصري، وذلك في سياق مبادرة الحضارات التي أطلقها الرئيس الصيني، شي جين بينغ.

من جانبه، قال شاو بن نائب المدير التنفيذي من المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، إن المركز يهدف إلى نشر الثقافة والحضارة الصينية إلى الشعب المصري ونقل الثقافة والحضارة المصرية إلى الصين.

وأضاف أن معرض الشاي من أجل الوئام يقام بهدف عرض ثقافة الشاي الصيني للشعب المصري من أجل التعرف على كيفية زراعته وأبرز العادات والتقاليد المرتبطة بالشاي الصيني.

وأوضح أن الشاي بالنسبة للصينيين يعتبر جسرا يربط الصين بالعالم، إذ إنه وصل إلى كل أنحاء العالم قبل أكثر من 2000 سنة عبر طريقي الحرير والبحار، ليندمج في حياة الشعوب المختلفة بقيمته المادية والمعنوية، ويساهم في بلورة ثقافة الشاي العالمية المتنوعة مع المحافظة على مزايا ثقافات الشاي المختلفة، ويعزز التبادل والاستفادة المتبادلة بين الحضارات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register