راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صور وفيديو .. إدارة الأندية الإجتماعية بـ«تضامن الإسكندرية» تُنظم معرضًا جديدًا «اسكندراني مُنتج»

كتب: كريم جابر

نظمت إدارة الأندية الإجتماعية بمُديرية التضامن الإجتماعي بالإسكندرية، معرضًا جديدًا بعنوان «اسكندراني مُنتج» للهاند ميد ومُنتجات الشباب والفئات المُهمشة وذلك بحي مُحرم بك وتحديدًا بنادي شباب جمعية المحافظة على القرآن الكريم الذي يرعى الحدث رفقة مؤسسة حارتنا المصرية للتنمية المُستدامة، وسيستمر حتى بعد غد السبت.

 يأتي ذلك في إطار سلسلة المعارض الناجحة التي تُنظمها إدارة الأندية الإجتماعية بـ«تضامن الإسكندرية» التي تتولى رئاستها الدكتورة نرمين سويدان.

وشهدت الدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية افتتاح المعرض إضافة إلى الدكتور إبراهيم الجمل، الأمين العام لدار الإفتاء بالإسكندرية، المهندس محمد وجيه الجندي السكرتير العام لمؤسسة حارتنا المصرية، وميكل مكرم، أمين صنُدوق المؤسسة ذاتها والتي يمتلكها المهندس إيهاب زكريا عطا الله، عضو مجلس الشيوخ بالإسكندرية الذي أوفد الجندي ومكرم لتمثيله في حدث اليوم.

وشهد المعرض مُشاركة فعالة لمؤسسة التمني لتنمية المُجتمع وأيضًا عرض لمُنتجات عيد الأم و شهر رمضان الكريم الذي سيُحل علينا عقب 16 يومًا من الآن.

وقالت الدكتورة نرمين سويدان، إن المبادرة هدفها إبراز وتسليط الضوء على شغل الشباب، ومهاراتهم في صناعة الهاند ميد، مُشيرة إلى أن الإدارة تفتح ذراعيها لدعم كافة الفئات المُهمشة.

وأشادت سويدان بالمُنتجات التي تنوعت بين عناصر مُختلفة بينها معروضات لعيد الأم وشهر رمضان المُبارك.

وكشفت سويدان الفارق بين معرض اسكندراني مُبدع، ومعرض اليوم اسكندراني مُنتج قائلة:«الأول كان هدفه اكتشاف المواهب لأنه كان في إطار المسابقات، والثاني يهدف إلى تمكين الشباب اقتصاديًا، الناس محتاجة تشتغل بايديها وتعرف إن في حاجات المفروض تتعمل أهم من الفيس بوك».

وأشاد الدكتور إبراهيم الجمل بتنظيم المعرض، وأهدافه التي حث عليها الدين وهي إعلاء قيمة العمل وزيادة الإنتاج الثقافي والفكري والاقتصادي لنكون سواعد بناء وليس معاول هدم.

وقال الجمل إن المعرض يبعث برسائل آخرى مثل الحفاظ على قيمة الوقت وعدم إهداره، واستثمار أعمارنا وطاقاتنا في البناء والإنتاج، لأن البلاد والمُجتمعات تتقدم من خلال ذلك.

وهنأ أمين عام دار الإفتاء بالإسكندرية الأم تزامُنًا مع عيدها ، مُشيدًا بدورها في كافة مناحي الحياة، كما وجه تهنئة للعالم الإسلامي بمناسبة قُرب حلول شهر رمضان الكريم.

بينما أشاد، المهندس محمد وجيه الجندي بالتنظيم والحضور موجهًا الشكر للدكتورة نرمين سويدان، وأضاف ميكل مكرم إن مؤسسة حارتنا المصرية للتنمية المُستدامة تهدف دائمًا إلى المشاركة المثمرة مع مديرية التضامن الإجتماعي، وأيضًا تُنظيم أحداث خاصة بها، كاشفًا إن المؤسسة تستعد لاحتفالية عيد الأم خلال الفترة الحالية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register