راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صور وفيديو .. التفاصيل الكاملة للحلقة النقاشية حول كتاب «الجمهورية الجديدة»

كتب: كريم جابر

نظمت مؤسسة حارتنا المصرية للتنمية المستدامة حلقة نقاشية حول كتاب الجمهورية الجديدة الذي يستعرض إنجازات الدولة المصرية في كافة المجالات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الكتاب من تأليف الدكتور جلال زناتي جلال، مستشار التخطيط الاستراتيجي للنائب العام السعودي، والدكتور إسلام حسن.

عُقدت الندوة بمسرح متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية العريق الواقع بجوار ستاد الإسكندرية وتحديدًا بشارع منشا بحي محرم بك.

وشهدت الدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية الحلقة النقاشية حيث ثمنت المشروعات التنموية العملاقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مُعربة عن سعادتها بتوثيق الإنجازات في كتاب كُتب بشكل علمي جيد.

وأدار الندوة المهندس إيهاب زكريا عطا الله، عضو مجلس الشيوخ الذي أعرب عن فخره وسعادته بالكتاب واصفًا إياه بالموضوعي والعلمي.

وقال رجل الأعمال الشهير، إن الكتاب يشمل إنجازات الدولة المصرية كاملة في كل الجوانب، الاقتصادية، العسكرية، التعليمية، النقل والمواصلات، مبادرات الصحة إضافة إلى مبادرة حياة كريمة التي وصفها بالعملاقة

وتابع عطا الله، إن مشروع حياة كريمة سيعمل على تغيير حياة الملايين للأفضل، وسيُقلل من الهجرات الداخلية التي كانت تحدث بحثًا عن فرص عمل لأن المُبادرة لها بُعد اجتماعي في خلق وظائف عمل وتقليل البطالة.

وأشاد رئيس مؤسسة حارتنا المصرية للتنمية المستدامة بطريقة صياغة الكتاب لاستنادها على لغة الأرقام والإحصائيات طول فترة السرد إضافة الاستشهاد المرجعي بتقارير منظمات دولية.

وأشار إلى اختيار متحف الفنون الجميلة كمُستضيف للحلقة النقاشية، قائلًا إن الثقافة جزء من بناء الجمهورية الجديدة، والإنسان المصري، مُشيدًا بقيمته كأول صرح ثقافي في الشرق الأوسط بُنى خصيصًا للفنون الجميلة.

وأشاد النائب أبو العباس تركي بفكرة الكتاب لأنها وثقت الإنجازات المصرية بالشكل الذي يمكن للجميع الإطلاع عليه، مُتمنيًا مزيد من الأعمال التي تُسلط الضوء على المشروعات العملاقة.

وقال تركي إن مثل هذه الأفكار تعمل على إبراز الثمار الجيدة في مصر للمواطنين، كاشفًا عن استعدادات مجلس النواب لكافة الإجراءات لتوفير السلع الغذائية، مشيرًا إلى أن حزب مستقبل وطن يستعد لإنشاء شوادر ومنافذ لبيع المُنتجات بأسعار مُخفضة تقل عن أسعارها الأصلية بـ 30 % لمواجهة جشع التجار.

وعن فكرة الكتاب قال أحد مؤلفيه، الدكتور إسلام حسن إنه لم يجد كاتب وثق الإنجازات في كتاب شامل، فجاءته البداية منذ هُنا رفقة المؤلف الآخر الدكتور جلال الزناتي المستشار الاستراتيجي للنائب العام السعودي.

وأشار حسن إلى أن إنه وثق الإنجازات بداية من 2014 حتى نهاية 2021 حيث شمل الكتاب محاور عديدة وتناول التطوير الذي يحدث في كافة الجوانب من الناحية التاريخية والنفسية.

بينما كشف الدكتور محمد مسعد ممثل مبادرة حياة كريمة بالإسكندرية عن الجديد بالمشروع العملاق، قائلًا إن العمل يجرى على قدم وساق حيث تتعاون المبادرة مع كافة أجهزة الدولة مثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، محافظة الإسكندرية، مديرية التضامن بالإسكندرية.

وشكر مسعد، الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه صاحب فكرة المُبادرة التي تأهيل المواطن بشكل اجتماعي وإنساني من خلال دمجه في كافة الأشياء التي تحدث بالدولة المصرية.

فيما أشارت الدكتورة نرمين سويدان، مدير إدارة الأندية الإجتماعي بمديرية التضامن بالإسكندرية إلى المبادرات الرئاسية التي تعمل وتشارك التضامن بها، وأيضًا دعم العمالة غير المُنتظمة.

وأشاد الدكتور إبراهيم الجمل، الأمين العام لبيت العائلة المصرية بالإسكندرية، بإنجازات الدولة المصرية في كافة القطاعات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى تثمين الإسلام لقيمة العمل وذلك ما يحدث الآن على أرض الواقع من مجهودات ضخمة في جوانب عديدة.

فيما قال الدكتور علي سعيد، مدير متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية إن الحلقة النقاشية للكتاب هامة للغاية وتأتي في سياق الأنشطة الثقافية التي نهتم بعرضها للمواطنين لإبزار وتسليط الضوء عليها.

وحضر الندوة كلًا من: المهندس إيهاب زكريا عطا الله، عضو مجلس الشيوخ بالإسكندرية، الدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية، البرلماني أبو العباس تركي، محمد حمزة عضو مجلس الشيوخ بالإسكندرية، الدكتور محمد مسعد، ممثل مبادرة حياة كريمة بالإسكندرية، المستشار ياسر سعيد، مدير مُديرية القوى العاملة بالإسكندرية، الدكتور علي سعيد، مدير متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، الدكتورة نرمين سويدان مدير إدارة الأندية الإجتماعية بمديرية التضامن بالإسكندرية، الدكتور إبراهيم الجمل، الأمين العام لبيت العائلة المصرية بالإسكندرية، دكتور وليد قانوش، مدير مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، المهندس جون مكرم، أمين الصندوق بالنقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام، المهندس محمد وجيه الجندي السكرتير العام لمؤسسة حارتنا المصرية، ميكل مكرم، أمين صنُدوق المؤسسة ذاتها، ايريني إبراهيم، علاقات عامة وخدمة بمُستشفى السيدة العذراء بالإسكندرية، لطيف عبد الملك.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register