راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صور وفيديو .. الصين تنظم احتفالية كبرى بالإسكندرية بمناسبة أعياد الربيع

كريم جابر

احتفلت القنصلية الصينية بالإسكندرية بعيد الربيع لبلادها وذلك في حفل كبير بفندق هلنان فلسطين بحدائق المنتزة، بحضور محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، وسفير الصين بالقاهرة، قنصل عام الصين بالإسكندرية، وممثلي بعض الشركات الصينية التي تشارك في إنشاء استثمارات بكين بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة.

ويعد عيد الربيع أو رأس السنة الصينية من أهم الأعياد في جمهورية الصين الشعبية، وهو عطلة رسمية في البلاد.

وقال محافظ الإسكندرية إن الصين أكبر شريك تجاري لمصر والعلاقات الثنائية أصبحت مزدهرة في عهد الرئيسين السيسي ونظيره الصيني شيجينبينغ، مشيرًا إلى أن الثقافة الصينية تزداد انتشارا يوما بعد يوم في الإسكندرية.

ومن جانبه، أكد السفير الصيني بالقاهرة، لياو لي تشيانغ على عمق العلاقات المصرية الصينية حيث وصفها بأنها راسخة ووثيقة، مشيرًا إلى أن العام الماضي 2022 شهد تطورا ملحوظا في العلاقات الصينية العربية.

وقال لياو إن لقاءات الرئيسين السيسي و شيجينبينغ عمقت العلاقات بين القاهرة وبكين في كافة المجالات وأثمر التعاون العملي عن مشاركة الشركات الصينية في المشروعات القومية العملاقة بالإسكندرية أبرزها مشاريع محطة حاويات ميناء أبو قير وتوسيع ميناء الإسكندرية ومشاريع الكهرباء الإستراتيجية، مؤكدًا تطلع بلاده إلى زيادة التعاون بين البلدين.

وشهدت الدكتورة منال أيوب الحفل حيث هنأت الصين وشعبها بالاحتفالات المبهجة مثمنة دور قنصلية بكين بالإسكندرية في توطيد العلاقات بين البلدين.

وأبرز يانغ يي قنصل الصين بالإسكندرية خلال كلمته، استثمارات بلاده بعروس المتوسط، مشيدا بعمق العلاقات بين البلدين، وأشار إلى الذكرى الثلاثين للصداقة بين الإسكندرية وشانغهاي، واستمرار تطور التعاون الودي بين الإسكندرية وسيتشوان والمقاطعات الأخرى.

 

 

 

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register