راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صور وفيديو .. تفاصيل النسخة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تقرير: كريم جابر

كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، الفنان الكبير محمود حميدة وذلك خلال حفل افتتاح النسخة الـ 38 بمكتبة الإسكندرية، وقامت إدارته بإهداء حميدة علم المهرجان، وسط حضور جماهيري كبير.

وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان في وقت سابق، إن النسخة الحالية تحمل اسم محمود حميدة، وجاء تكريمه لأن أعماله الفنية مؤثرة للغاية في تاريخ السينما المصرية، حيث قدم حميدة أكثر من 63 فيلمًا من أهم الأفلام خلال الثلاثين عاما الماضية.

وأعرب حميدة عن سعادته البالغة بتكريمه في مدينة الإسكندرية حيث قدم الشكر لإدارة المهرجان، قائلًا: جمهور الإسكندرية هو مُعلمي الأكبر في التذوق.

وفاجأ الفنان القدير محي إسماعيل الجمهور بحضوره لحظات تكريم محمود حميدة مازحًا: اشمعنا يعني دورة محمود حميدة مش أنا، اشمعنا تكرموه وأنا لا، وهو الأمر الذي دعا الجمهور للدخول في نوبة من الضحك.

وكرم المهرجان، المخرج القدير محمد عبد العزيز، حيث قال إن ممثلون الكوميديا قليلون لأن طريق الكوميديا صعب للغاية وليس سهلًا، مشيرًا إلى انه وظف الكوميديا بشكل كبير في أعماله الفنية.

وأشاد المخرج عمر عبد العزيز، بتكريم عظماء الكوميديا في السينما المصرية، قائلًا: أخيرًا عرفوا قيمة الكوميديا، بينما أشاد المخرج الكبير خيري بشارة بتكريم الكوميديا في النسخة الحالية من المهرجان، مؤكدًا انها صعبة للغاية.

وقام المهرجان بتكريم المخرج السوداني الكبير سعيد حامد الذي أعرب عن سعادته لتكريمه بالإسكندرية، وأعربت الفنانة دنيا سمير غانم عن سعادتها البالغة بتكريمها ووجودها بالإسكندرية حيث شكرت المهرجان على تكريم اسم الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، مشيرة إلى سعيد حامد أول من قدمها للسينما.

وكرم المهرجان الإذاعي القدير إمام عمر حيث قال: الميكرفون عشقي وحياتي، وأشعل أوبريت ضحكة من القلب، حفل الافتتاح وسط تفاعل من الحضور.

وأكدت سارة سرور، كبير العلاقات العامة بمكتبة الإسكندرية، جاهزية الصرح الثقافي الكبير لاستقبال النسخة الحالية من المهرجان والذي سيستمر حتى الـ 10 من أكتوبر الجاري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register