راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صور وفيديو .. جمعية «بناة الوطن» تنظم ملتقى «عظيمات مصر» لتكريم المرأة العظيمة والأم المثالية

كتب: كريم جابر

نظمت جمعية بناة الوطن، ملتقى «عظيمات مصر» لتكريم المرأة العظيمة والأم المثالية وذلك في قاعة الوزير بالمدينة الشبابية بحي أبي قير بمدينة الإسكندرية.

الجمعية برئاسة المستشار أحمد فتحي، واللواء أسامة عصمت، أمين عام الجمعية،وماري فايز فهيم، أمين الصندوق، هدى أبو زيد، المدير التنفيذي، ودكتورة إيمان هندي، مدير الفرع، ومحمد ممدوح، أمين لجنة الشباب.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم انطلقت الاحتفالية التي شهدت تكريم عدد كبير من الأمهات والنساء المتميزات إضافة إلى تكريم الدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية.

وأبهجت هدى أبو زيد، المدير التنفيذي للجمعية، الحضور بتقديم مميز للحفل، الذي استمر لساعات وشهد إقبالًا كثيفًا.

وشكرت الدكتورة منال أيوب، الرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاقه على 2022 عام المجتمع المدني، داعية جميع المؤسسات بالتكاتف من أجل العمل الدؤوب على أرض الواقع.

وأثنت أيوب على دور المرأة المصرية في كافة مناحي الحياة، مُشيدة في ذات الوقت بالاحتفالية الكبرى حيث وجهت شكرها للمستشار أحمد فتحي، رئيس جمعية بناة الوطن.

وقدم المستشار أحمد فتحي رئيس الجمعية الشكر لجميع الحضور و لأعضاء الجمعية حيث وصف البرلمانية الراحلة الدكتورة أنيسة حسونة بمُلهمته، قائلًا: أهدي هذا الملتقى لروحها و لروح الدكتور رجائي عطية، نقيب المحامين الراحل.

وأشاد فتحي بدور المرأة كونها مُتحدية للظروف الحياتية التي لا تنتظر تقييمًا من أحدًا، واصفًا إياها بالقوية صانعة المُجتمع، فهي الابنه والزوجة والأم.

وأثنى فتحي على دور المجتمع المدني في دعم وتنمية الدولة المصرية، كاشفًا إنه سيُنظم ورشة عمل بعنوان «انتي القائدة» لتأهيل الفتيات في كافة المجالات.

بينما وجه البرلماني عبد الفتاح محمد عبد الفتاح التحية للمرأة المصرية، مشيرًا إلى دورها الكبير في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تقلدت مناصب عُليا في البلاد.

وقال عبد الفتاح إن المرأة المصرية لها دور فعال ولاسيما عقب ثورة 30 يونيو، موجهًا التحية لروح زميلته الراحلة بالبرلمان، الدكتورة أنيسة حسونة مُثنيًا على دورها في مواجهة السرطان من خلال أبحاثها الطبية التي لا تزال جارية.

وأشاد نائب الإسكندرية بمجلس النواب بدور المجتمع المدني حيث قال إن الحكومة تحتاج إلى جهوده المثمرة.

فيما لافتت الدكتورة عيادة نور الدين، رئيسة جمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية إلى موقع المرأة في الدستور المصري، قائلة إنه خاطب النساء أولًا، بقوله «المواطنات والمواطنين» إضافة إلى وجود 19 مادة به تتحدث عن حقوق وحماية المرأة.

وقالت نور الدين إنه لأول مرة يكون لدينا وزيرات و في منصب المحافظ وبرلمانيات إضافة إلى تولي العديد من النساء مناصب عُليا، وأيضًا في موقع حساس، وهو مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، ووقع الاختيار على الدكتورة فايزة أبو النجا وذلك يعكس جدارة ونجاح المرأة.

وأضافت إنه للمرة الأولى يتم تعيين 66 قاضية في المحاكم المختلفة إضافة إلى 98 في وظائف مرموقة بمجلس الدولة، مشيرة إلى تعديل قوانين المواريث وتغليظ قانون ختان الإناث والتحرش الجنسي لحفظ حقوق المرأة.

ووجهت نور الدين الشكر العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة: كل ما ذكرته من انتصار لحقوق المرأة يعكس اهتمامه وتقديره الشديدين لدورها، وإن هذه التعيينات تحدث للمرة الأولى في تاريخ مصر، وحدثت في عهده.

وأشادت ماري فايز فهيم، أمين الصندوق بجمعية بناة الوطن بدور المرأة، ووجهت شكرها للحضور، بينما ثمنت شيرين محسن، رئيسة نادي ليونز أوركيد الإسكندرية دور المرأة التي ترعى أبنائها من ذوي الهمم لأنها تبذل مجهودًا مضاعفًا في تربيتهم.

وقالت وفاء بدر، الأمين العام المساعد للحزب العربي بالإسكندرية إن كل سيدة لها قصة نجاح كبيرة، مضيفة إن المرأة مصدر الطاقة والحنية والقوة.

وقدمت فرقة رؤية فقرات فنية، وأطربت الفنانة نيفين ولسن مسامع الحضور بالعديد من الأغاني الوطنية والآخرى عن قيمة الأم، وقدم الشاعر تامر راغب قصيدتين بعنوان «بعتذرلك، ينيلك».

وصفق الحضور للطفلة الشاعرة مريم محمد عبد الغني، عقب أدائها المتميز أمامهم.

ويتكون أعضاء فريق رؤية من:

 الكابتن أحمد عبد العزيز

 كريم احمد السيد

چودي مصطفي احمد

جومانا مصطفي احمد

مصطفي محمد مصطفي

مروان عطيه

محمد احمد محمد

اسامة محمد احمد

يوسف محمد احمد

عبدالله مسعد

لوجين اشرف محسن

رنا فرغلي بيومي

نانسي محمد

بيري محمد صلاح

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register