راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صور وفيديو .. قنصلية الصين بالإسكندرية تنظم مؤتمرًا صحفيًا لتقديم قنصل بكين الجديد

قنصل عام الصين الجديد بالإسكندرية، يانغ يي

تقرير: كريم جابر

نظمت القنصلية الصينية بالإسكندرية مؤتمرًا صحفيًا لتقديم قنصل بلادها الجديد بعروس المتوسط، حيث عقد يانغ يي لقاءً بالصحفيين للتعارف وأيضًا لمناقشة ما جاء في المؤتمر الوطني الـ 20 للحزب الشيوعي الصيني، ونقاشات إضافية في سياق العلاقات بين مصر والصين ومؤتمر المناخ المُزمع انعقاده في شرم الشيخ من 6 إلى 18 نوفمبر القادم بحضور قادة العالم.

وشهد اللقاء حضور الدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية، التي حرصت على تهنئة القنصل لتوليه منصبه الجديد على أرض الإسكندرية، وتمنت له التوفيق في مُهمته الدبلوماسية الجديدة.

ويتمتع البلدان بعلاقات تجارية ودبلوماسية وشراكات ناجحة وهائلة وذلك تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينغ.

وفاز الرئيس الصيني شي، بولاية رئاسية ثالثة، حيث تم تجديد الثقة فيه كأمين عام للحزب الشيوعي الصيني، وذلك خلال عملية تصويت تمت بقصر الشعب بالعاصمة الصينية بكين.

وأكد يانغ أن بلاده تُدعم مصر جهود مصر في مؤتمر تغير المناخ COP 27، وستعمل على تقديم رؤية لتقليل حدة التغيرات المناخية لا سيما على الدولة النامية، وستُشارك بشكل رسمي في المؤتمر الدولي.

وتوقع قنصل جمهورية الصين الشعبية بعروس المتوسط، أن تصل نسبة الانبعاثات الكربونية إلى صفر بحلول عام 2060، مؤكدًا إن بكين تعمل على تقليل الأضرار.

وأشار يانغ إلى مؤتمر اقتصادي عُقد افتراضيًا خلال الفترة الماضية حيث قررت بلاده زيادة استيراد بعض المنتجات المصرية من البرتقال والقطن.

وتحدث يانغ عن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين حيث قال إن مصر أول دولة عربية وأفريقية تُقيم علاقات دبلوماسية مع الصين وكان ذلك عام 1956.

وثمن يي الدعم المصري للصين، مؤكدًا أن التعاون بين البلدين سيزداد خلال المرحلة المقبلة ولا سيما عقب مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني في نُسخته العشرين حيث قدم السيسي التهنئة لنظيره الصيني يوم أمس على إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثالثة.

وأشاد يانغ بالمشروعات الرئاسية القومية، العاصمة الإدارية الجديدة، مدينة العلمين الجديدة وغيرها، مشيرًا إلى وجود استثمارات صينية في هذه المشروعات.

وقال يانغ إن وفدًا صينيًا سيزور الإسكندرية خلال الشهر القادم نوفمبر، بهدف تنفيذ استثمارات في مجال الطاقة الشمسية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register