راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

صور وفيديو .. قنصلية فلسطين بالإسكندرية تُنظم حفلًا لتكريم القنصل «حسام الدباس» بعد انتهاء فترة عمله بمصر

واستقبلت القنصلية السفير رأفت بدران، القنصل الجديد ..

كتب: كريم جابر

نظمت قنصلية دولة فلسطين بالإسكندرية حفل وداع للدكتور حسام الدباس، قنصل فلسطين بالإسكندرية واستقبال القنصل الجديد، رأفت بدران وذلك في فندق هلنان فلسطين بالاس بحدائق المُنتزه.

وشهد محافظ الإسكندرية حفل الوداع إضافة إلى الدكتورة منال أيوب رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية، اللواء بدر نائباً عن اللواء أسامة نجا قائد المنطقة الشمالية العسكرية، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية، السفير صالح الساعدي قنصل ليبيا بالإسكندرية وعميد السلك القنصلي، اللواء عمر عز الدين، اللواء نبيل عبد الوهاب، اللواء محمد نور الدين، اثاناسيوس كوتسينوس، قنصل عام دولة اليونان بالإسكندرية وزوجته، الدكتور أيمن غنيم، مساعد رئيس الأكاديمية العربية، منير عانوتي قنصل عام دولة لبنان بالإسكندرية، كارين فاسيليان، قنصل عام دولة روسيا بالإسكندرية، الدكتور إبراهيم الجمل، أمين عام دار الإفتاء بالإسكندرية، خالد مصطفى نائب محافظ الروتاري ومستشار العلاقات العامة والاتصال، إضافة إلى عدد من قناصل الدولة العربية والأفريقية.

وكان هُناك حضور لافت لأهل الفن والموضة بينهم الفنان ياسر الشرقاوي، المايسترو محمود أبو زيد، هدى عبود، ملكة جمال مصر سابقًا، والفنان سعيد مختار  الذي أبهج الحضور بتقديم ممُيز للحفل.

وبذل طاقم العاملين بالقنصلية مجهودًا كبيرًا لخروج الحفل بالشكل الراقي، على رأسهم محمد حماد مسؤول القطاع الثقافي.

وقال السفير حسام الدباس، قنصل فلسطين السابق بالإسكندرية إنه حزين للغاية لمغادرة عروس المتوسط حيث عمل عدد من السنوات وتربطه علاقة وثيقة بالجميع، وإنها سنة الحياة الرحيل من مكان والانتقال لآخر ولاسيما في الحياة الدبلوماسية.

ووجه الدباس الشكر لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية، وللشعب المصري واصفًا إياه بالأصيل الذي دائمًا ما يُدعم القضية الفلسطينية.

وكشف الدباس عن وجهته المقبلة حيث سينتقل إلى مقر وزارة الخارجية الفلسطينية برام الله.

من جانبه قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إن الثغر ستظل دائمًا مُرحبة بأبناء فلسطين الذي يعملون على أراضيها، مُشيدًا بالتعاون المثمر بين المحافظة والقنصلية خلال عهد الدباس.

وأضاف الشريف إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا بالإسكندرية، وجود قنصلية تُمثل الفلسطينيين وإن القضية الفلسطينية هي قضية مصر أيضًا.

وشكر الشريف، قنصل فلسطين السابق داعيًا إياه إلى زيارة الإسكندرية في أقرب وقت ممكن والتي ستكون مفتوحة إليه وللجالية الفلسطينية بأكملها.  

فيما أعرب القنصل الجديد، رأفت بدران عن سعادته الشديدة بالاستقبال الحافل من المُجتمع السكندري به، مثمنًا مجهودات سلفه خلال الفترة السابقة في إدارة شؤون القنصلية.

وأشاد بدران بمجهودات الدولة المصرية والقوات المُسلحة في دعم القضية الفلسطينية، مُشيرًا إلى أن تاريخ الإسكندرية العريق من أكثر الأشياء التي نالت إعجابه منذ قدومه.

وقال بدران إنه كان يعمل في مقر الخارجية الفلسطينية مُساعدًا لوزيرها لشئون المُغتربين واللاجئين و قائم بأعمال سفير فلسطين في العاصمة السعودية، الرياض.

فيما نقل اللواء بدر تحية اللواء أسامة نجا قائد المنطقة الشمالية العسكرية للدباس وبدران وللمحافظ وجميع الحضور، قائلًا في كلمة مُقتضبة:«مصر وفلسطين شعب وبلد واحد».

ورحب أحمد بدوي، مدير عام إقليمي لفنادق هلنان بالحضور، مُعربًا عن سعادته لاستضافة حفل القنصلية الفلسطينية.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register