راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ضبط المتهم بقتل 16 مصريًا في ليبيا في 2016

أعلن اللواء 444 قتال التابع لمنطقة طرابلس العسكرية ، مساء الخميس، القبض على المتهم بقتل 16 مصريًا رميًا بالرصاص عام 2016 في مدينة بني وليد غربي ليبيا، وإحالته إلى النائب العام.

 

وأوضح اللواء، عبر حسابه على فيسبوك، أن المفرزة تمكنت من القبض على المدعو (ح. أ) المطلوب من النائب العام لقتله 16  مصريًا في ليبيا عام 2016 رميًا بالرّصاص في مدينة بني وليد.

 

ونشرت مقطع فيديو وثق لحظة رصد المتهم في أحد الأماكن العامة، وعملية مطاردته حتى اعتقاله في سيارته.

 

وتعود الحادثة التي هزّت الرأي العام المحلي والدولي إلى شهر أبريل من عام 2016، عندما قُتل 16 مصريًا من المهاجرين غير النظاميين بطريقة وحشية رميًا بالرصاص، على أيدي عصابات التهريب في مدينة بني وليد، إثر مشاجرة بين الطرفين.

 

وبعد أكثر من 5 سنوات على هذه الحادثة، أعلن "اللواء 444 قتال" التابع لحكومة الوحدة الوطنية، في بيان، القبض المتهم المطلوب من النائب العام بسبب "عملية قتله الوحشية لمقيمين أبرياء من الجالية المصرية" في ليبيا ما أثار الغضب على الصعيدين المحلي والدولي.

 

يشار إلى أن مصادر أكدت في 2016 أن حادثة  مقتل 16 مصريًا في بني وليد غرب ليبيا، جاءت كردة فعل على خلفية مقتل 3 ليبيين. وأفادت المصادر أن سيارة كانت تقل 30 من المهاجرين، وبعد توقفهم بطريق النهر حصلت مشاجرة بين السائق والركاب انتهت بمقتل السائق ومرافقيه الاثنين.

 

وحاول المهاجرون الفرار بالسيارة، فقامت مجموعة تابعة للمهربين، بتتبع السيارة وإطلاق النيران عليها ما أسفر عن مقتل 16 مصريًا وفرار المتبقين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register