راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ضبط شخصين ينقبان عن الآثار بسوهاج

تمكن ضباط مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، من كشف واقعتي تنقيب عن الآثار داخل منزلين بدائرة مركز طهطا وتم ضبط شخصين والتحفظ علي المنزلين.

 

كان اللواء عمر عبد العال، مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارا بورود معلومات لضباط مباحث شرطة السياحة والآثار، بقيام كل من محمود.ح، 45 عاما عامل ويقيم بناحية عرب بخواج، دائرة مركز شرطة طهطا، ورسمي.ف، 35 عاما عامل ويقيم بناحية بنجا دائرة المركز بالحفر والتنقيب بحثًا عن الأثار بمنزليهما.

 

وتم استهدفت منزلي المتهمين، وتبين عدم تواجد مالك المنزل الأول، وتم ضبط كل من جمال.ح، 27 عاما عامل، وأيمن.ا،، 38 عاما عامل ويقيمان بذات الناحية وعثر علي حفرة دائرية الشكل بعمق حوالي 5 أمتار وقطر 2 متر تنتهي بسرداب، وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة، تبين عدم تواجد مالك المنزل الثاني وعثر علي حفرة دائرية الشكل بعمق 5 أمتار وقطر 2 متر بالمنزل تنتهي بسرداب ووجود شواهد أثرية عبارة عن كسر فخار تم ضبط أدوات الحفر المستخدمة.

 

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفا بقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بالاشتراك مع مالك المنزل الأول، بإجراء المعاينة بمعرفة لجنة هيئة الآثار أفادت أن الحفر أثري وبقصد التنقيب عن الآثار، تحرر عن ذلك المحضرين رقمي 719 ، 720 إداري مركز طهطا وأخطرت النيابة العامة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register