راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ضبط صاحب مكتب استيراد نصب على المواطنين بزعم توظيف أموالهم

تمكنت الادارة العامة لمباحث الاموال العامة من ضبط صاحب مكتب استيراد وتصدير نصب على عدد من المواطنين بزعم توظيف اموالهم في إطار توجيهات وزير الداخلية باستمرار الجهود المبذولة لمُكافحة جرائم تلقى الأموال بغرض توظيفها بالمخالفة لأحكام القانون .
تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المدعو بولس .س.م صاحب شركة إستيراد وتصدير وأربعة آخرين بقيام المدعو سمير .ن.م 63 سنة صاحب مكتب إستيراد وتصدير ومقيم القاهرة بتلقي مبالغ مالية منهم بغرض توظيفها واستثمارها في مجال الاستيراد ، مقابل أرباح نصف سنوية قدرها 25 % بالمُخالفة لأحكام القانون .
أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب عن صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور السابق اتهامه في عدد ثلاث قضايا شيكات بتلقي مبالغ مالية من المبلغين وآخرين بلغت جملتها 1.250 مليون ومائتي خمسون ألف جنيه مصري بغرض استثمارها وتوظيفها في مجال الاستيراد والتصدير والتزامه مع بعضهم في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين بالمُخالفة لأحكام القانون المٌشار إليه .
وبالعرض على النيابة قررت ضبط وإحضار المُتهم المذكور .
وفي وقت لاحق قامت مأمورية من ضباط حيث ُتم إعداد عٍدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة الساحل .. وبمواجهته أعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه .
وفى ضوء ما تبلغ من المدعو ياسر .م.س صاحب شركة ديكور وعدد ثلاثة آخرين بقيام المدعو محمود .ع.م سن 41 حاصل على بكالوريوس علوم ومقيم الغربية …بتلقي مبالغ مالية منهم بغرض توظيفها واستثمارها في مجال تجارة وتصدير الخيول العربية ، مقابل أرباح شهرية قدرها 15 % بالمُخالفة لأحكام القانون .
أسفرت تحريات ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور.. بتلقي مبالغ مالية من المبلغين بلغت جملتها واحد وعشرين مليون جنيه بغرض استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة وتصدير الخيول العربية والتزامه مع بعضهم في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين بالمُخالفة لأحكام القانون المٌشار إليه .
عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة ثاني طنطا.. وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه .
تحرر عن ذلك المحضر اللازم ، وجار العرض على النيابة العامة لتولى شئونها .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register