راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ضمن «اسكندراني مُبدع» .. التضامن تُنظم معرض تشكيلي بأتيليه الإسكندرية

كتب: كريم جابر

نظمت وزارة التضامن بالإسكندرية معرض تشكيلي بأتيليه الإسكندرية في إطار مهرجان «اسكندراني مُبدع» وذلك بحضور الدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية، د.سعيد يوسف، الأمين العام لمؤسسة التمني لتنمية المُجتمع، ونائب رئيس الجريدة، الفنان التشكيلي د.خالد هنو، السفير حسام الدباس قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، د.مريم تاج الدين، الأستاذ بقسم التصوير كلية الفنون الجملية جامعة الإسكندرية، والعديد من الفنانين التشكيليين وتحت رعاية وزيرة التضامن الإجتماعي د.نيفين القباج، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف،

في البداية قالت د.نيرمين سويدان، مدير إدارة الأندية الإجتماعية بمديرية التضامن بالإسكندرية ان معرض الفن التشكيلي يأتي في إطار مهرجان اسكندراني مُبدع، الذي بدأ في يوليو الماضي تحت رعاية وزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج، ومُحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف.

وأضافت ان المعرض سيكون له لجنة تحكيم من فنانين تشكيليين وأكاديميين من كلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية.

وقال الفنان التشكيلي المعروف د.خالد هنو ان المعرض به الكثير من المواهب الواضحة، وهناك تنوع ملموس في اللوحات المُختلفة.

وأضاف، رغم ان الفنانين في معرض اليوم، هواة ولكنهم قدموا فن جيد عبر اللوحات والنحت، مُطالبًا برعاية هؤلاء لأن الموهبة وحدها لا تكفي بل تحتاج إلى الدراسة أيضًا.

وطالبت د.مريم تاج الدين، أستاذ قسم التصوير بكلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية، بتشجيع ودعم فنانين المعرض لأن لديهم موهبة جيدة.

ونصحت الفنانين بأهمية ابتكار رؤية شخصية والابتعاد عن النسخ واللصق لأن ذلك لا يجعل الفنان صاحب خيال أو تفكير فني.

وأشادت بوجود مواهب كثيرة في المعرض، ونسبتها تتخطى الـ 85 %، ولكنهم يحتاجون إلى توجيه من الكلية أو المدرسة أو أماكن عملهم.

فيما قالت الفنانة التشكيلية هالة سلامة انها تُقدم أفكار مُختلفة في كل معرض تُشارك فيه، حيث قدمت في المعرض لوحة للمُرسى أبو العباس، وأخرى لمنطقة المكس عبر الكورنيش.

وأضافت ان عنصر «الإحساس» هو الأهم خلال رسم اللوحة، كاشفة عن مشاركتها في معرض بنادي الكاميرا خلال نوفمبر القادم.

وأشاد السفير حسام الدباس، قنصل عام فلسطين بالإسكندرية بمعرض اليوم، قائلًا: «أتيليه الإسكندرية من الأماكن الرائعة الراقية».

وأشار إلى لوحة تُعبر عن فلسطين من خلال سيدة تحمل مُفتاح العودة وأخرى حمامة السلام، قائلًا ان ذلك يعكس وجود فلسطين في وجدان كل العرب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register