راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

طريق ديرب – الإبراهيمية .. تلاعب "عيني عينك"

 

10011418_10151928540026331_2070754249_n

 

 

كتب  :- محمد عبد الفتاح

 

طريق ديرب نجم الإبراهيمية يربط بين المدينتين ومسافته 16 كيلو وميزانيته 7 ملايين جنيه .. هذا الطريق منذ عام 2005 وهو لا يصلح للسير عليه وأدى إلى تهالك العديد من السيارات وهذا العام يتم رصفه وللأسف لم يتم على النحو الصحيح فقد قام المقاولون  المسئولون عن عمليه الرصف بالتلاعب فى مراحل الرصف الصحيحة وأخذوا  عينة "الدمك" ولم يتم "دمك " الطريق ولم يرش البيتومين عليه.

 

 وهذا الطريق مقسم فى عملية رصفه إلى ثلاثة أجزاء بثلاثة مقاولين الجزء الأول من ديرب حتى شوبك اكراش والجزء الثانى من شوبك اكراش حتى شرقية مباشر والجزء الثالث من شرقية مباشر حتى مدخل الإبراهيمية والأجزاء الثلاثة الآن يتم إعدادها للرصف وللأسف التلاعب والفساد عنوان عملية الإعداد  قبل الرصف.

 

استفسرنا من مهندس بالطرق  فأكد أن الطريق يمر بعدة مراحل وهى إزالة الطبقة القديمة من الرصف وهذا لم يحدث من قبلهم ثم مرحلة وضع السن ومرحلة تسوية السن ومرحلة خلط السن ومرحلة دمك الطريق ومرحلة أخذ عينة الدمك التى يجب ألا تقل عن نسبة 95 % وبعد ذلك رش البيتومين وهو منصهر وأخيرا وضع طبقة الرصف وهنا كان التلاعب واضح بداية من مرحلة الدمك حتى وضع طبقة الرصف .

 

ومن الجدير بالذكر أن مسئولى هندسة الطرق ورؤساء المدن خارج الخدمة ولا يتابعون الطريق ولا يوجد أى من مهندسى الطرق للمتابعة فغياب الرقابة تسبب فى هذا التلاعب الواضح .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register