راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

طلب إحاطة بشأن انتشار المراكز الطبية غير المرخصة

طالب الدكتور محمد سليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، الحكومة بصفة عامة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان خاصة، بتشديد الرقابة على العيادات والمراكز الطبية المنتشرة في المراكز والمدن والأحياء والقرى بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية خصوصا التى لم يتم إصدار تراخيص لها وتتسبب في كثير من الأخطاء والجرائم الطبية.

 

وقال " سليم "، فى بيان له أصدره اليوم، إن انتشار المراكز الطبية غير المرخصة أصبح يمثل خطراً كبيراً وداهماً على المنظومة الطبية كله والسلم الاجتماعي وهو أمر لا يجب التعامل معه بتراخى نهائياً، مطالباً الحكومة تكثيف الحملات على مثل هذه المنشآت ورصد جميع المخالفات مع تطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد مرتكبيها.

 

كما طالب الدكتور محمد سليم إعداد قائمة سوداء بجميع أسماء مرتكبي مثل هذه الجرائم الخطيرة التى تمثل خطراً كبيراً على صحة المواطنين مع نشر هذه القائمة فى جميع وسائل الإعلام حتى يتم القضاء نهائياً على مثل هذه الجرائم معتبراً مثل هذه الجرائم بأنها جرائم لاتغتفر.

 

وقال الدكتور محمد سليم إن وجود هذه المخالفات ليست مسئولية الدكتور خالد عبد الغفار وحده وإنما هى مسئولية جميع المحافظين ورؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى ومديرى مديريات وإدارات وزارة الصحة.

 

وتساءل: كيف يتم تحت أعين المحافظين ومسئولى المحليات والصحة تشييد وبناء هذه المشروعات والمستشفيات والمراكز الصحية وتقوم بعملها فى الكشف على المواطنين وهى غير قانونية وغير مرخصة؟"، مطالباً بإقالة أى مسئول سواء تابع للإدارة المحلية او الصحة يتم داخل نطاق عمله تشييد مثل هذه المخالفات الخطيرة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register