راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

طلب إحاطة بشأن تخفيض وزن رغيف الخبز: «تجاهل معدل الفقراء»

 

قدم النائب عبد الحميد كمال، طلب إحاطة عاجل،إلى وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تخفيض وزن وحجم رغيف الخبز للفقراء.

وأضاف البرلماني في طلبه، أنه استناداً إلى حكم نص المادة 134 من الدستور ونص المادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس، يطالب بتوجيه طلب إحاطة لوزير التموين حيث فوجئنا بنشر قرارات وزارة التموين بتخفيض وزن رغيف الخبز الشعبي إلى 90 جرام بدلاً 110 جرام أي بإنخفاض يصل إلى 20 جرام وبنسبة تصل إلى ما يقرب من حجم 4/1 رغيف خبز الفقراء المدعوم، والذي يستفيد منه حوالي 72 مليون مواطناً مقيدين على 22 مليون بطاقة تموينية وفقاً لتصريحات وزارة التموين.

وتابع النائب: “وللأسف الشديد يأتي خفض وزن رغيف الخبز الشعبي متجاهلاً للمؤشرات والأحصائيات الرسمية للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الذي أعلن فيه عن ارتفاع معدل الفقراء في بلادنا لتصل إلى 32.5% عام 2018 بدلاً من 27.8% بزيادة قدرها 4.7% وفقاً للإحصائيات الرسمية، رغم الدراسات المستقلة التي تعلن أن حجم الأسر الفقيرة يصل إلى 45% من مجموع السكان”.

 

واستكمل: “كما تتجاهل وزارة التموين الزيادة الجديدة للفقراء التي حدثت بسبب التأثيرات الإقتصادية والإجتماعية لجائحة كورونا 2020.

وأشار عبد الحميد كمال، إلى أن الزيادة في خفض وزن رغيف الخبز تأتي متناقضة مع التصريحات الرسمية بعدم المساس بالطبقات الشعبية.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register