راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

طلب إحاطة بشأن عودة انقطاع التيار الكهربائي .. تفاصيل

قدمت البرلماني الدكتورة مها عبد الناصر طلب إحاطة بشأن انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى، حيث انتقدت الحكومة بسبب غياب رؤيتها تجاه حل الأزمة.

وقالت في طلب إحاطتها إن التيار الكهربائي انقطع مرة أخرى على الرغم من انتهاء أزمة العملة الصعبة، الحكومة لم تضع رؤية أو استراتيجية للبحث عن حلول مستدامة للأزمة، ولم تنظر لآثارها الجانبية على تنمية اقتصادية حقيقية جراء الانقطاع المنتظم للتيار، بالإضافة إلى أن هذا الأمر يبعث برسالة سلبية للمستثمرين، وحالة الغضب الشديد للمواطنين بسبب عدم شعورهم بوجود أي أمل لحل الأزمة من انقطاع خدمة يدفعون مقابل الحصول عليها.

وأضافت أن الأزمة الأساسية تكمن في فشل الحكومة في توفير حلول، وعدم وجود مسارات عملية لحل الأزمة سيجعلها متفاقمة أكثر، وربما تنقطع لأكثر من 4 ساعات وليس ساعتين، ومن الواضح أن الحكومة لا تمتلك آلية بديلة إلا قطع التيار.

وتابعت: قدم عدد من الخبراء مقترحات بشأن تنمية مشروعات الطاقة الشمسية وتشجيع المواطنين على عمل محطات منزلية صغيرة تسهم في تقليل استخدام الغاز والمازوت، وأيضا اتفاق الحكومة مع المناطق التجارية والترفيهية على تقليل الإضاءات الكثيرة التي تستخدمها.

وطالبت الحكومة بعرض خطة لحل الأزمة الجارية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register