راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

طلب إحاطة حول نقص في أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الخاصة

تقدم اللواء دكتور عبد النعيم حامد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة لوزير التعليم االعالي والبحث العلمي يطالب من خلاله، بإعادة النظر في تفعيل دور الجامعات الحكومية والخاصة بحلوان ودعمهما حتي يعود بالنفع علي الأهالي.

 

وأشار "حامد"، في طلب الإحاطة،  تقدم بعرض ومناقشة عدد من الموضوعات والمحاور الهامة التي تهم المواطن وتشغله وكان علي رأسها عدم تشغيل مستشفي يتبع كلية طب جامعة حلوان علما بوجود مستشفى للجامعة وأنه قد تم انهاء واتمام جميع الموافقات الخاصة بهامنذ عام 2017 ولم يتم تفعيلها حتي الآن.

 

ونوه بأنه قد تم عمل كلية طب جامعة حلوان مع مستشفي بمنطقة تبعد عن الجامعة بحوالي 90 كيلومتر وتحديدا بمدينة بدر وهو مستشفى غير مؤهل ولا يوجد بها مكان لاستيعاب الطلاب ولايوجد بها تعليم طبي عملي خاص بالمستشفيات.

 

كما تطرق اللواء عبد النعيم حامد في طلب الاحاطة إلي اهمية تفعيل دور جامعة حلوان مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة اهالي حلوان سواء احزاب سياسية او نقابات عمالية او جمعيات اهلية او جمعيات رجال اعمال، مؤكدا انه لابد من  تفعيل دور الجامعة في ظل وجود مؤسسات المجتمع المدني وايضا المساهمة والمشاركة المجتمعية لتقديم خدمات بالقطاعات الهامة مثل قطاع الرعاية الصحية واقامة القوافل الطبية.

 

وأكد علي وجود  تعاقد بين جامعة حلوان والهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار ولم يتم تفعيلها وتقديم خدمات للاهالي من خلالها، بالاضافة لوجود مناطق عشوائية بحلوان والتبين ومايو والمعصرة وهذه المناطق  لا يوجد اي دور للجامعة بشأنها.

 

في سياق متصل، تحدث دكتور عبد النعيم عضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان عن الجامعات الخاصة موكدا أنها تعاني من نقص في اعضاء هيئة التدريس وطالب بإعادة النظر في دور الجامعات الحكومية والخاصة بحلوان.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register