راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

طلب إحاطة عن استعدادات الحكومة لمواجهة "السيول" في فصل الشتاء

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وعضو البرلمان عن دائرة إدكو وأبو حُمُّص بمحافظة البحيرة، الحكومة بالإعلان عن خطتها لمواجهة أخطار السيول المحتملة على محافظة البحيرة ومحافظات الدلتا والوجه البحرى.

وقال "زين الدين" فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس الوزراء لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن المواطنين يريدون معرفة استعدادات الحكومة لمواجهة أخطار السيول المُحتملة خلال فصل الشتاء الذى أصبح على الأبواب.

وتساءل: "هل وزارات التنمية المحلية والموارد المائية والرى والزراعة والكهرباء والاسكان وغيرها من الوزارات الأخرى لديها خطط وإستراتيجيات جديدة لمواجهة أى مخاطر للأمطار والسيول".

كما تساءل عن مبلغ المليارين جنيه التى قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى تخصيصها لمحافظتى البحيرة والاسكندرية لمواجهة مخاطر السيول منذ أكثر من عامين بعد تعرض المحافظتين لكارثة السيول، مضيفا: "هل قامت الحكومة بتحديث البيانات بإدارة الأزمات ومراكز النعلومات بجميع المحافظات، مطالبا من الحكومة أن تعلن عن جميع الإجراءات والاستعدادات الخاصة بمواجهة أخطار السيول لتبديد مخاوف المواطنين من كوارث السيول ومخاطره".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register