راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ظهور ملامح انتخابات الأهلي مُبكراً..تقرير

بعد صدور قانون الرياضة الجديد وإعلان انتخابات الأندية في نهاية شهر ديسمبر الحالي, بدأت تظهر ملامح انتخابات النادي الأهلي بعد ظهور محمود الخطيب الأسطورة الكروية و تكريم رئيس النادي السابق حسن حمدي فيما يتسلح المجلس الحالي بقيادة المهندس محمود طاهر بالصفقات الجديدة.

محمود الخطيب

بدأ محمود الخطيب نجم الكرة المصرية ونائب رئيس النادي السابق في التحرّك داخل فروع النادي لعقد اجتماعات مع بعض أعضاء الجمعية العمومية والاستماع لوجهات نظرهم وأيضًا طرح الأفكار والرؤي التي سيتضمنها برنامجه بعد أن كشف للمقربين منه عن عزمه الترشّح في الانتخابات المقبلة على منصب "الرئيس"ومنافسة محمود طاهر الرئيس الحالي علي هذا المقعد.

وقام بيبو بزيارة فرع الأهلي في الشيخ زايد يوم الخميس الماضي واستقبله الأعضاء بحفاوة بالغة وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، وحرص على القيام بجولة كبيرة داخل جنبات الفرع، ودار حوار ودى للغاية بينه وبين الأعضاء حول مستقبل الأهلى وطموحاته.

الخطيب أيضًا حرص أمس "الجمعة" على عقد جلسات مُنفردة مع عدد من أعضاء النادى بفرع الجزيرة والتقط صورة مع عدد كبير منهم.

حفل تكريم حسن حمدي

كما ظهرت انتخابات الأهلي أيضًا على نطاق ضيق خلال حفل تكريم حسن حمدى رئيس النادي السابق والذى أقيم فى السادس من مايو الماضي بأحد الفنادق الكبري من بعض محبيه وأصدقائه بعدما شهد الحفل حضور كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

واعتبر الكثيرون أن حفل تكريم حسن حمدي "قص شريط" انتخابات الأهلى خاصة بعد أن طلب الحاضرون من محمود الخطيب خوض الانتخابات على رئاسة النادى.

محمود طاهر

لا يختلف الأمر بالنسبة لمحمود طاهر الذى لا يخفى على أحد النجاحات الكبيرة التى حققها مع مجلسه منذ فوزه فى الانتخابات الأخيرة خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية وإحداث طفرة هائلة فى فروع الأهلى الثلاثة والبدء فى إجراءات إنشاء فرع رابع بالتجمّع الخامس، بجانب تدعيم فريق الكرة بلاعبين "سوبر ستارز"، كما يُحسب لرئيس الأهلى الحالى وقائمته مواجهة صعوبات كثيرة تعرض لها أبرزها حل المجلس بحكم قضائى على خلفية خطأ فى الانتخابات تتحمّله الجهة الإدارية فى المقام الأول، لأنها وافقت على إجراء الانتخابات رغم وجود "ثغرة" قانونية.

الدعوة لجمعية عمومية

وقرر مجلس إدارة الأهلي دعوة الجمعية العمومية للنادى يوم 25 أغسطس المقبل، للتصويت ومناقشة لائحة الأهلى الخاصة بقانون الرياضة، ويكون انعقاد الجمعية العمومية صحيحـًا بحضور 12500 عضو ممن لهم حق التصويت، على أن يبدأ التصويت على لائحة الأهلى من الساعة التاسعة صباحـًا حتى السابعة مساءً، بمقر النادى الأهلى بالجزيرة.

وقال شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى، إن اعتماد اللائحة الخاصة بالأهلى يحتاج إلى تصويت ثلثى عدد الأعضاء الحاضرين بالموافقة فى كشوف الجمعية العمومية بعد اكتمالها بحضور 12500 عضو.

أضاف شمس إنه فور انتهاء اللجنة المكلفة بإعداد لائحة النادى الخاصة، تتم طباعتها وتوزيعها على أعضاء الجمعية العمومية للنادي، حتى يتسنى لهم قراءتها، والتعرف على بنودها، قبل التصويت عليها يوم 25 أغسطس.

شائعة الاستبعاد

سيطرت حالة كبيرة من الاستياء على مسئولى الأهلى بسبب الاتهامات التي يلقيها البعض على مجلس الإدارة الحالي برغبته في عمل لائحة تفصيلية لإبعاد محمود الخطيب، من الترشح في الانتخابات المقبلة، ويحاول البعض استغلال رفض مجلس الإدارة للائحة الاسترشادية لقانون الرياضة الجديد في اتهام المجلس الحالي بمحاولة تطفيش الخطيب وعمل لائحة تفصيلية للبقاء في منصبه.

وقال محمود طاهر رئيس النادي، إن مجلس الإدارة لا يهدف إلى الإطلاق لاستبعاد أي عضو أو مرشح من خوض الانتخابات المقبلة، وأضاف طاهر في تصريحات سابقة لقناة الأهلي: "مقتنع بشكل شخصي ببند الـ8 سنوات وكنت أتمنى وضعه في اللائحة الاسترشادية وأتمنى وضعه في لائحة الأهلي الداخلية ولكن ما لا يعلمه البعض أن بند الـ8 سنوات حتى لو تمت الموافقة عليه لن يتم تطبيقه بأثر رجعى".

أوضح أنه لا يفكر في استبعاد الخطيب لأنه ليس سياسته العمل بنظرية المؤامرة أو "تحت الترابيزة" وأن الكرة ستكون في ملعب الجمعية العمومية لاعتماد اللائحة التي تحدد نظام النادي الأهلي لسنوات مقبلة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register