راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عاجل..قرار جديد من النائب العام بشأن تفجيرات كنيستين الإسكندرية وطنطا

قرر النائب العام.المستشار نبيل أحمد صادق حبس 4 عناصر إرهابية 15 يوما على ذمة التحقيق ينتمون لحركة حسم الإرهابية بعد التحقيق معهم بالأمس لمدة 9ساعات ومواجهتهم بعلاقاتهم بالتنظيم الإرهابي الذي استهدف كنيستين بالأمس.

باشرت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق مع العناصر الأربعة طوال ليلة أمس حتى الـ4 فجرا تم مواجهة المتهمين بالعديد من مخططاتهم الإرهابية. التي عثر عليها بحوزتهم وأرسلت النيابة إلى الأمن الوطني تطلب تحرياته على وجه السرعة.

وتم سؤال المتهمين عن علاقاتهم بتفجيرات الأمس التي استهدفت كنيستين للأقباط بطنطا والإسكندرية وعلاقاتهم بالمنفذين.

عثر بحوزة المتهمين على مجموعة من الأهداف التي يسعون لاستهدافها على رأسها مجموعة من المؤسسات الحكومية والقضائية بالمحافظة ودور عبادة وعدد من الشخصيات العامة والمسئولين بالدولة،كما عثر بحوزتهم على مواد متفجرة تستخدم في صناعة الأحزمة الناسفة وأجهزة تفجير عن بعد وأسلحة ثقيلة.

كانت مصر شهدت، أمس الأحد، تفجيرين إرهابيين استهدفا كنيستين في مدينتي الإسكندرية وطنطا يوم عيد أحد السعف القبطي، وأسفرا عن مقتل 44 وإصابة أكثر من 120 شخصا على الأقل.

وبدوره أعلن الرئيس عبد الفتاح السسيسي فرض حالة الطواريء في مصر لمدة ثلاثة شهور، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية، كما أعلن أيضا تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب، وإعطاءه الصلاحيات اللازمة لمواجهة الإرهابيين والجهات التي تقف ورائهم، فضلا عن إصدار أمرا بنزول قوات من الجيش لمعاونة الشرطة في تأمين المنشآت الحيوية في البلاد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register