راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عرض فرص الاستثمار على كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات الأفريقية والعالمية..تقرير

في لقاء تجاوز الساعة، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي دائرة مستديرة مع عدد من كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والأفريقية والعالمية، لعرض فرص الاستثمار في مصر، بحضور محافظ البنك المركزي ووزراء الاستثمار والاتصالات والكهرباء.

وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء، الذي تم ضمن فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 المنعقد بمدينة شرم الشيخ،  أن الاستثمار مرتبط بإرادة شعب وليس بإرادة حكومة أو قيادة،  لأن التحديات في مصر كانت تحديات ضخمة للغاية، مشيرا إلى أن الجهد المبذول للإصلاح الاقتصادي يعود فيه الفضل للشعب المصري الذي يتحمل ضغوط هائلة بهدف تغيير الواقع نحو مستقبل أفضل ، مسجلا تقديره واحترامه للشعب.

وقال الرئيس السيسي ، إن البعض كان يرى أنه كان من الممكن أن يتم اتخاذ إجراءات أفضل وأقل قسوة ولكن هناك فارق كبير بين الواقع أمام المسئول الذي يضع الصورة بشكل متكامل وبين المتابع من بعيد، موضحا أن مسار الإصلاح في اتجاه التنمية والاستثمار الحقيقي يرجع الفضل فيه للشعب المصري.

ونوه  الرئيس السبسى، إلى الجهد الذي بذل خلال السنوات الأربعة الماضية لإعداد بنية أساسية متطورة ، مشيرا إلى أن مجال طاقة الغاز في مصر بات يستوعب أي حجم من الاستثمارات.

وأوضح  أن شبكة الطرق القومية التي يتم استكمال خطتها حاليا باتت تربط الدولة المصرية بشكل أكثر اتصالا، مشيرا إلى أن هذه الشبكة أصبحت تصل لخد الحدود الدولية الغربية والجنوبية، بالتوازي مع رفع كفاءة المواني.

وقال السيسى،  إنه تم قطع شوطا كبيرا في البيئة التشريعية المناسبة لجذب المستثمرين، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من قانون الاستثمار وحل الكثير من الإشكاليات والمنازعات المتراكمة مع المستثمرين المصريين والأجانب، مؤكدا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري تم وضعه بشكل علمي وعرضه على صندوق النقد الدولي والمؤسسات الدولية وتم التحرك فيه بشكل كبير.

وأشار إلى أن الدولة ليس لديها حاليا أي مشكلة في سعر صرف العملة الأجنبية، مؤكدا أن الدولة أصبحت تخطو خطوات جيدة نحو المستقبل.

ووجه الرئيس السيسى حديثه للمستثمرين قائلا:"لديكم فرص جيدة في مصر..فلدينا محور تنمية قناة السويس بالإضافة إلى تأسيس مناطق صناعية متكاملة من بينها مناطق في محور تنمية قناة السويس لجذب المستثمرين.. مصر تعتبر منفذا رئيسيا لإفريقيا ولديها اتفاقيات تجارة حرة مع عدد كبير من الكيانات، ونتشجع أي مستثمر جاد للاستثمار في مصر وهو آمن على استثماراته".

وردا على سؤال من رئيس إحدى شركات الاتصالات في شرق إفريقيا حول إمكانية التعاون بشكل أكبر مع مصر لتنفيذ مشروع اتصالات تربط دول إفريقيا، قال الرئيس السيسى إن قطاع الاتصالات أحد أهم القطاعات في مصر وأكثرها تقدما وتطورا ، ميرا إلى أن الدولة حريصة على تطوير هذا القطاع.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register