راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عرفات يتفقد مشروعات النقل بمحافظتي دمياط وبورسعيد

قام الدكتور هشام عرفات بجولة في مشروعات وزارة النقل في محافظة دمياط، حيث تابع اعمال رفع كفاءة الطريق الدائري حول بورسعيد بطول 36 كم حيث وجه بضغط الجدول الزمني، وسرعة الانتهاء من المشروع.
ثم تفقد وزير النقل اعمال التطوير التي تمت في الطريق الدولي الساحلي في القطاع من الديبة حتى دمياط بطول 30 كم وتكلفة 210 مليون جنيه شاملة اعمال الطرق وصيانة الكباري، ووجه بالاهتمام باللوحات الارشادية وأعمال السلامة على الطريق.
ثم توجه إلى طريق ميناء دمياط كفر البطيخ بطول 6 كم (مزدوج عرض كل اتجاه 9متر )، حيث يتم الرصف الخرساني لتحمل الحمولات الثقيله الخارجه من الميناء، وصرح الوزير انه تم نهو اتجاه الميناء كفر البطيخ بالكامل، وجاري المرور عليه بكل كفاءة ، وتم نهو 2كم من الاتجاه الآخر، وبلغت نسبة التنفيذ به 70% ، وبلغت تكلفته الإجمالية 60 مليون جنيه، ووجه بان يتم الإنتهاء منه في 30 / 6 / 2017.
وتوجه الوزير إلى محطة سكك حديد دمياط ، حيث اكد على ضرورة إستئناف اعمال تطوير ارصفة المحطة، ورفع كفاءتها في اقرب وقت.
ثم تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل ميناء دمياط البحري لمتابعة تنفيذ المشروعات الجديدة، ومتابعة مستوى الأداء والتنفيذ به، حيث كان في إستقباله اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة الميناء وقيادات الميناء.
بدات الجولة بعرض تقديمي من رئيس الميناء عن انشطة ومشروعات الميناء، ثم تفقد موقع محطة الحاويات الجديدة وموقع المحطة متعدد الاغراض باطوال ارصفة 630 متر، بالإضافة إلى تفقد الورش العمومية والبحرية (التي تقوم بعمل عمرات للماكينات الرئيسية والمساعدة للقاطرات واللنشات بالجهود الذاتية )، وكذلك مشروع الصوامع المعدنية الجديدة.
ثم تابع الوزير حركة نقل البضائع والحاويات بالسكك الحديدية من ميناء دمياط، وكذلك تفقد الميناء النهري، وذلك في اطار خطة الوزارة لتفعيل وتعظيم دور النقل النهري والسكك الحديدية في نقل البضائع والحاويات لتخفيف الضغط على شبكة الطرق.
وأكد وزير النقل أن الوزارة لديها استراتيجية للتحديث وتطوير منظومة النقل البحري والموانىء المصرية للمساهمة في ازدهار الاقتصاد المصري.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register