راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عضو إسكان النواب: «منظومة البناء تُعاني من إرث فساد كبير»

قال النائب إيهاب منصور وكيل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن منظومة البناء تعانى من إرث فساد كبير على مدار العقود القديمة السابقة، والتى تمثلت في ظهور العشوائيات، والعقارات المخالفة، والمقامة بسوء تخطيط وإدارة، مؤكدًا أن القيادة السياسية أولت عناية بالغة لمواجهة كل هذه المخالفات، بهدف ضبط المنظومة وإعادة هيكلتها، وتصحيح مسارها، من خلال وضع آليات و اشتراطات بنائية جديدة ، هدفها الأول والأخير الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم.

 

 

وتابع: خلال فترة قليلة سابقة تم عقد العديد من الاجتماعات الموسعة، وذلك بحضور لجنة الإسكان والتنمية المحلية لبحث آليات تدعيم قطاع التفتيش، وإحكام الرقابة على المحال والمصانع غير المرخصة ، والمعروفة إعلاميًا بـ" مصانع بير السلم".

 

و عن التصدي لمثل هذه المخالفات، أوضح " منصور" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" كلنا شاهدنا ما حدث جراء انهيار عقار السيدة زينب ، وعقار جسر السويس، و لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث، لابد من وضع إجراءات حقيقية ، تتمثل في إنشاء جهاز حقيقي للمراقبة والتفتيش، الى جانب قيام الأحياء بدورها، فضلًا عن إنشاء غرفة طواريء عاجلة بكل حي أو مركز أو مدينة ، للتعامل مع الحالات الطارئة ، وضمان عدم دخولها فى الروتين اليومي لأن الأمر يتعلق بأرواح وحياة المواطنين.

 

 

ويشار إلى أنه وبعد كارثة جسر السويس ، شهد حي السيدة زينب انهيار عقار مكون من أربعة طوابق في حارة بالقرب من شارع المبتديان.

 

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد وجه  بتشكيل لجنة فنية لمعاينة العقار واتخاذ الاجراء اللازم من حيث الترميم أو الإزالة وكذلك فحص العقارات المجاورة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register