راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عضو الشيوخ عن إشادة الاتحاد الإفريقي: «تؤكد نجاح الدولة المصرية»

 

قال النائب عبده أبو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، إن إشادة الاتحاد الإفريقي مؤخرا بالتجربة المصرية في مكافحة الإرهاب، ودعوة الدول الإفريقية إلى الاطلاع عليها للاستفادة منها ، يؤكد على ريادتها من ناحية وتحقيقها الأهداف الوطنية العليا في استئصال الإرهاب من ناحية أخرى، لضرره على الوطن ووجوده الهدام في المجتمع.

 

 

 

وأشار أبو عايشه ، في تصريحات له اليوم، إلي ما قاله إدريس منير ، المدير المساعد لمركز الدراسات والأبحاث المتعلقة بمكافحة الإرهاب بالاتحاد الإفريقي، بأن تجربة القاهرة في مجال مكافحة الإرهاب رائدة، وأن الدول التي لها خبرات في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه مثل مصر والجزائر، عليها بعرض تجاربها الناجحة حتى تستفيد باقي الدول منها وبخاصة مع اتساع رقعة الإرهاب.

 

 

 

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أن مصر نجحت في دحر الإرهاب وتجفيف منابعه وتمويله طوال السنوات الماضية، وفق خطة مدروسة وعلى أعلى مستوى بتوجيهات الرئيس السيسي، لوأد هذا الخطر الذي كان ولا يزال يهدد الوطن.

 

 

 

وأفاد النائب، بأن مصر اتبعت استراتيجية شاملة في مكافحة الإرهاب، أمنية وسياسية واقتصادية وتوعوية وإعلامية، موضحا أن شبكات الإرهاب تلقى تمويلا ضخما من عدة دول وجهات أجنبية، وتسببت في موت واستشهاد الكثيرين من الأبرياء ورجال الشرطة والجيش في مواجهات كبرى طيلة السنوات الماضية.

 

 

 

واختتم أبو عايشه، بأن التوقف الأفريقي، أمام تجربة مصر في مجال مكافحة الإرهاب يؤكد نجاحها وتحقيقها أهدافها.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register