راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عضو الشيوخ: مُنتدى شباب العالم ناقش التغير المناخي بشكل جيد

كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل ختام فعاليات منتدى شباب العالم، أمس الخميس، إدارة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، بتكوين مجموعات شبابية من مصر والعالم للمشاركة في الإعداد لقمة المناخ الـ27 بشرم الشيخ.

وفي هذا السياق، قال النائب عبده أبو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، إن المجلس ناقش باستفاضة أزمة تغير المناخ خلال الجلسة العامة، نهاية ديسمبر الماضي، بحضور وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، حيث تم إحالة بيان الوزيرة ومناقشات النواب إلى لجنة الطاقة بالشيوخ لإعداد تقرير واف بشأنه.

وأوضح أبو عايشه، أن أزمة تغير المناخ على أولويات الأجندة الحكومية باعتبارها قضية عالمية من قضايا البيئة، حيث اتخذت الدولة عدد من الإجراءات لمواجهة هذه الأزمة منها إعادة تشكيل المجلس الوطني للتغير المناخي ووضع استراتيجية شاملة لمواجهة التغيير المناخي.

وتابع نائب الشيوخ، أن مصر لديها 30 مشروعا قوميا للتصدي للتغيرات المناخية، من بينها مشروعات التخفيف والتكييف ومشروعات الطاقة المتجددة، والتوسع في توليد الكهرباء وتقليل استخدام الفحم، واستخدام الطاقة الشمسية.

ونوه النائب، إلى أن الدولة أنفقت ما يقرب من  7 مليارات جنيه لاتخاذ إجراءات الحماية في المناطق الساحلية وحماية الشواطئ خاصة بعد التحذيرات العالمية من غرق المدن الساحلية ومن ضمنها الإسكندرية بسبب التغير المناخي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register