راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عضو الشيوخ يطالب بزيادة تمويل مشروعات البحث العلمي

 

قال النائب أبو سريع امام عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن الجامعات الحكومية تعد الركيزة الأساسية التي تلعب دورا محوريا في الإرتقاء بمنظومة التعليم الجامعي لإمتلاكها معايير خاصة للقبول بها والتي تعمل علي إيجاد خريجين متميزين في مختلف المجالات بسوق العمل.

 

وطالب إمام بإحلال نظم الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة بآلية العمل والدراسة بـ الجامعات الحكومية من أجل مواكبة تطورات العصر الحديث وتحدياته التي تختلف من آن لآخر، ولذا لابد من تسريع الخطي في هذا الشأن، علاوة علي إدخال أقسام جديدة ذات توافق عال مع إحتياجات بيئة العمل داخليا وخارجيا.

 

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بأن تولي الدولة إهتماما كبيرا بتمويل مشروعات البحث العلمي ولكنها في حقيقة الأمر تحتاج إلي زيادة الميزانية، فكل تغيير إيجابي طارئ علي تقدم أي دولة في مجالات الصناعة والزراعة وغيرها فهو أساسه التقدم في الأبحاث العلمية.

وأشاد النائب، بجهود وزارة التعليم العالي في تحسين رفع كفاءة البنية التحتية للجامعات والمعاهد الحكومية بما يدعم إيجاد مستوي متميز للخريجين والعمل علي رفع تصنيفها عالميا بمقياس الجودة.

 

وفي سياق متصل قال الدكتور هشام فاروق المدير التنفيذي لوحدة التعليم العالي؛ إن الوحدة تعمل في 8 محاور هي الجودة والتميز والقياس والتقييم والبرامج الجديدة ومشروعات تكنولوجيا المعلومات والتخطيط الاستراتيجي والمرصد .

 

وأضاف هشام فاروق في مداخلة هاتفيه على قناه دي أم سي؛ أن الوزارة تعمل في طرح المشروعات للجامعات الحكومية في 27 جامعة حكومية ؛ وتقدم لنا 68 مشروعا حازوا على تمويل في حدود 270 مليون جنيه وتنفيذها سيكون مشتركا بين وحدة تنفيذ المشروعات ووزارة التعليم العالي .

 

وأوضح المدير التنفيذي لوحدة التعليم العالي أن الوزارة تساعد بالتمويل للتطوير في الأهداف والتميز والجودة ويكون هناك متابعة مستمرة ؛ واعتماد من المعامل لكي تأهلها للاعتماد الدولي وتحقق عائد تنافسي بالمواصفات العالمية وكل ذلك يساعد الجامعات على  إحراز ما مركز متقدم .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register