راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عضو بـ"دفاع"النواب: القضاء على الإرهاب لا يكون بالطرق الأمنية فقط

قال النائب أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن حادث الطعن الذي تعرضت له امرأة قبطية، مساء الاثنين، عقب خروج المصلين من كنيسة السيدة العذراء بالإسكندرية، "فردى" وليس دليلاً على أنه حادث إرهابي، داعياً إلى ضرورة انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة والدوافع التي أدت إلى ذلك.

وقال "العوضي"، هذا الحادث "المؤسف" نرفض أن يتم تسويقه بأن هناك حالة "كراهية" و"توتر" بين المسلمين والمسيحين، خصوصاً وأنه يمكن حدوثه في أى مكان في العالم، فضلاً عن علاقتنا في مصر، قائمة على أننا جميعا أبناء وطن واحد "مفيش فرق".

واستطرد: كنت ضابطاً في القوات المسلحة، وكانت علاقتنا طيبة، لإيماننا بأننا واحد وندافع عن وطن واحد، وكان أول شهيد قائد عسكري سقط في حرب أكتوبر كان قبطياً مصرياً.

وشدد "العوضي"، على ضرورة تفعيل المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، والذى يضم رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، وعدد من الوزارات والشخصيات العامة، للقضاء على ظاهرة الإرهاب والتطرف لأن التخلص منهم لا يكون أمنياً فقط ولكن يجب أن يتدخل الإعلام والأزهر والثقافة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر قراراً جمهورياً في يوليو الماضي بإنشاء المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف برئاسته.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register