راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عضو مجلس النواب: ويجب تخليد اسم "زويل" بـ"جائزة"

نعت منى جاب الله عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة المنشية والجمالية، العالم الدكتور أحمد زويل، الذي وافته المنية أمس، عن عمر ناهز 70 عاما.

وقالت جاب الله، في بيان منها، إن مصر والعالم فقدا أيقونة للعلم والإنسانية برحيل زويل، بعد سنوات اجتهد خلالها ليصبح أيقونة، ويسطر اسمه بحروف من نور بين الرموز العالمية.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن دور مؤسسات الدولة ينحصر في جعل النماذج المصرية والقامات مثالا تحتذي به الأجيال القادمة والنشء، مؤكدة أن مصر صاحبة الحضارة، ولن تخضع لأحد، وستظل ولادة للعلماء والقادة.

وطالبت جاب الله، بإطلاق اسم زويل على أحد القاعات الكبرى في جامعة القاهرة، وأحد الجوائز العلمية، تخليدا لاسمه وليظل أيقونة للجهد والاجتهاد، معربة عن تعازيها لعائلة الراحل والمصريين في رحيله.

وغيّب الموت العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة "نوبل"، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 70 عامًا، في الولايات المتحدة الأمريكية، والعالم الكبير من مواليد 26 فبراير 1946، حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء في العام 1999 عن أبحاثه في مجال "كيمياء الفيمتو"، حيث اخترع وسيلة قياس لوحدة زمنية جديدة تعرف بالـ"فيمتو سكند".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register