راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

علاء عابد يطالب المجتمع الدولي بمساندة رؤية السيسي في إحياء السلام

قال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام الأمم المتحدة تعتبر واحدة من أهم وأقوى الكلمات أمام المنظمة الأممية.

وأكد عابد في بيانٍ له، اليوم، أن السيسي كان واضحا حول الملفات والأزمات التي يواجهها العالم خاصة ظاهرة الإرهاب الأسود، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي عليه أن يفيق لمواجهة هذه الظاهرة مواجهة شاملة وفي ضوء الاستراتيجية التي طرحها الرئيس السيسي في كلمته.

كما طالب، "عابد" المجتمع الدولي مساندة رؤية الرئيس السيسي الواضحة بشأن إحياء مسيرة السلام في الشرق الأوسط، خاصة أن حل الأزمة الفلسطينية من خلال الضغط على إسرائيل للتوصّل إلى حلولٍ عاجلة وعادلة قائمة على قرارات الشرعية الدولية وبما يكفل حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح أن ذلك سوف يضمن التعايش السلمي بين الجانبين، كما طالب المجتمع الدولي الأخذ برؤية السيسي لإنهاء المشكلات والأزمات داخل سوريا وليبيا والعراق واليمن مشيداً بالموقف الحاسم من الرئيس السيسي بشأن موقف مصر من الدولة الليبية الشقيقة، خاصة تأكيد السيسي من على منبر الأمم المتحدة بأن مصر لن تسمح باستمرار العبث بوحدة وسلامة الدولة الليبية أو المناورة بمقدرات الشعب الليبيى الشقيق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register