راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عمدة لندن: "رمضان" فرصة للتواصل بين الأديان.. وأفتقد القهوة كثيرا في الصيام

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، الضوء على عادات وتقاليد شهر رمضان الكريم، مشيرة الى ان عمدة لندن "صادق خان" ذكر ان صيام الشهر الفضيل لن يكون هينًا، معتبرا ان القهوة هى أكثر ما يفتقده خلال ساعات الصيام.

وأضافت أن "خان"، ذكر انه لا يعتبر نفسه سياسيا مسلما كما لا يتحدث بالنيابة عن المسلمين، بل إنه شخص لندنى "ابنا وأبا"، ومع بدء شهر رمضان علينا ان ننتهز تلك الفرصة للمشاركة ايجابيا فى المجتمع وكسر تلك الهالة السلبية حول الدين.

واستطرد "خان" مخاطبا الجمهور قائلا: اذا كنت ممن ليس لديهم اصدقاء مسلمون أو يكتسب معرفته بالمسلمين من خلال ما يراه فى نشرات الاخبار، فإنك قد تكون ربطت الاسلام بما هو مخالف له، ولذا فإننى أنتهز هذا الشهر وأجعله من الاولويات التى قد تبنى عليها جسور التواصل عن طريق تقديم وجبات وموائد رمضان فى انحاء المدينة "في المعابد اليهودية فى الكنائس فى المساجد".

وأكد أن أفضل طريق لأن يفهم الناس ديانات بعضهم البعض هي المشاركة العملية في التجارب، والصيام هو طريق جيد لتحقيق هذا الامر، لاننا ببساطة نتقاسم الخبز مع الآخرين فضلا عن دعوة غير المسلمين للافطار معهم وهو امر بسيط وسهل.

وأضاف "خان": هذا العام بالتحديد سيكون صعبا بسبب التقويم القمرى لان رمضان يتراجع كل عام 12 يوما، ونحن الان فى ذروة ايام الصيف، مشيرا إلى أن اجندته مزدحمة خلال شهر رمضان وبخاصة مع حلول الاستفتاء على اصلاحات الاتحاد الاوروبى.

وحول فوائد الصيام ذكر "خان" ان الصيام يؤثر على الاداء مثل جراحة المخ تماما او كما لو كنت منتسبا بالقوات المسلحة، ولكن المثير حقا هو كيفية صمود جسدك اكثر مما تتوقع.

وتابع ان اى شخص يعرفنى يدرك تماما كيف اكون فوضويا فى رمضان، ومع ذلك فان هذا لا يؤثر على المزاج العام.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register