راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

عميد الجالية المصرية بغانا: إقبال جيد من قبل المصريين بغانا بانتخابات الرئاسة

التصويت

 

وكالات

قال الدكتور مدحت خليل عميد الجالية المصرية في غانا، إن هناك إقبالًا جيداً من الجالية المصرية على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، متوقعا أن تشهد فترة عطلة نهاية الأسبوع توافد المزيد من المواطنين الى مقر السفارة فى أكرا للإدلاء بأصواتهم.

 
ودعا خليل ـ في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأبوجا ـ أبناء الجالية المصرية بأن يمارسوا حقهم الدستوري بالإدلاء بأصواتهم نظراً لأهمية المرحلة الحالية التى تمر بها البلاد ، وباعتباره واجبا وطنيا ، موضحاً أن هذه المرحلة تتطلب من الجميع الوحدة من اجل إرساء دعائم الديمقراطية وتنفيذ استحقاقات خارطة الطريق لبناء الدولة المصرية الحديثة.
وأضاف أن استخدام بطاقة الرقم القومى وجواز السفر فى التصويت، سهل الكثير على المصريين فى الخارج، وسيساهم بشكل كبير فى زيادة القوة التصويتية أكثر من أى انتخابات رئاسية سابقة.

 
كان السفير المصري بالعاصمة الغانية اكرا عمر سليم ، قد توقع في وقت سابق ان تشهد انتخابات الرئاسة المصرية ، اقبالا من جانب المصريين بغانا أكبر من الإقبال الذي شهدته الإنتخابات الرئاسية الماضية ، بسبب وعي المصريين وحرصهم علي تحقيق الاستقرار في البلاد.

 
وقال السفير ـ في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأبوجا اليوم ـ ان السفارة تقوم بتسهيل اجراءات الإنتخابات من أجل تشجيع العدد الأكبر من المصريين ـ الذين يعمل معظمهم في شركات ـ علي الإدلاء بأصوتهم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register