راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

غدا..المصورون الصحفيون يضربون عن العمل لعدم حمايتهم

نقابة الصحفيين

 

أعلنت "شعبة المصورين الصحفيين" بنقابة الصحفيين، عزمها الإضراب عن العمل غدًا الجمعة، احتجاجا على عدم توفير حماية للمصورين من قبل مؤسساتهم واستهدافهم من قبل الأمن والتعدي عليهم أحياناً، داعية كافة المصورين إلى الامتثال للقرار.

 

ومن جانبه قال "حسام دياب" رئيس الشعبة: إنه بعد اجتماع عدد كبير من المصورين بنقابة الصحفيين، الأربعاء، تم دعوة الزملاء المصورين إلى الامتناع عن تغطية أى مظاهرات يوم الجمعة الموافق 4 أبريل كخطوة أولى لتحقيق مطالبهم.

 

وطالب "دياب" خلال خطاب تقدم به الخميس، إلى نقيب الصحفيين ضياء رشوان, المؤسسات الصحفية بالامتثال للقرار الجماعي للمصورين الصحفيين وعدم الضغط عليهم بتصوير المظاهرات فى هذا اليوم.

 

وأشار إلى أن وكالات الأنباء العالمية أمرت مصوريها بالتوقف عن تغطية أى اشتباكات فى مصر لخطورة الوضع، وأن شركات التأمين توقفت عن التأمين على الصحفيين، منوهًا إلى أن الجهات الأمنية تمنع الصحفيين والمصورين من تأدية عملهم وتتقاعس عن حمايتهم، بل وفى بعض الأحيان تعتدى عليهم، حسب الخطاب.

 

وأوضح "دياب" أن المؤسسات الإعلامية تدفع بمئات من شباب المهنة يوميًا إلى شارع شديد العنف وحروب شوارع أخطر من الحروب التقليدية ليتحول كل منتمٍ للمهنة من باحث عن الحقيقة إلى هدف حى دون وقفة حقيقية منا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register