راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

غدًا… "صائدة الجوائز" تغوص في "الرمال الساخنة" بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

hqdefault كريم جابر

يستضيف مركز الحرية للإبداع، مساء غدًا الخميس، الصحفية الاستقصائية ومراسلة جريدة المصري اليوم في "مناطق النزاعات" صفاء صالح، في ندوة بعنوان "الرمال الساخنة" يُديرها المحاضر الأكاديمي والصحفي بجريدة الشروق ـ عصام عامر.

ومن المقرر أن تتحدث "الصحفية" الملقبة بـ"صائدة الجوائز" خلال الندوة التي تبدأ في السابعة مساءًا، حول مغامراتها الصحفية في دول "اليمن، العراق، ليبيا" وآليات تعاملها مع تعرضها لإطلاق النار، وسفرها رغم أصولها الريفية ـ فهي من مواليد محافظة المنوفية.

الجدير بالذكر أن "صالح" حصلت على جائزتي: "التغطية الخارجية" عن ملف "المصري اليوم ترصد عملية الكرامة في ليبيا" و"إحسان عبد القدوس للسبق الصحفي" عن تحقيق "وقائع ما يجري خلف السد… التهريب في بحيرة ناصر" من نقابة الصحفيين عام 2015، كما حصلت على جائزة "صبري غنيم" للقصة الإنسانية من نقابه الصحفيين عن تحقيق "مرض أم أس الأوروبي يُهاجر لأجساد المصريين".

هذا بالإضافة إلى حصولها على جائزة "نوال عمر" عن أفضل مقال صحفي بعنوان "مسلم ومسيحي… معًا يدهسهما  قطار الوطن ويغرقان في بحر همومه" حول المواطنة من نقابة الصحفيين 2011، وجائزة في "صحافة المرأة" عن تحقيق "مغامرة داخل دار معنفات" من نقابة الصحفيين 2010، وجائزة "سمير قصير" لحرية الصحافة من الاتحاد الأوروبي على مستوى الدول العربية عن تحقيق "بنات التبغ" عام 2010.

وما أهلّ "صالح" لحصول على تلك الجوائز كان التحاقها بمجموعة من التدريبات منها: دورة في "صحافة المستقبل وصحافة العمق" سافرت على أثرها للولايات المتحدة الأمريكية؛ للإطلاع على آخر مستجدات الصحافة هناك، ودورة في "تغطية قضايا التنوع الإعلامي" من معهد التنوع الإعلامي البريطاني، سافرت على أثرها إلى بريطانيا في جولة بالصحف اللندنية كمكافأة على أحسن مشروع تخرج عن تحقيق "بنات التبغ".

وأخيرًا حصلت "الصحفية الاستقصائية" على دورة متقدمة في إعداد وتدريب المدربين، تابعة لبرنامج تطوير الإعلام، بالتعاون مع برنامج الاستثمار في المستقبل، ودورة في إعداد المدربين بنقابة الصحفيين المصريين بالتعاون مع مؤسسة "دويتش فيللا" الألمانية.

الرمال الساخنة

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register