راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

فتح 44 منفذاً لبيع اللحوم بالبحيرة خلال عيد الأضحى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن إجمالي منافذ بيع اللحوم التابعة للوحدات المحلية بلغت 44 منفذا عبارة عن 22 شادرا لبيع اللحوم الطازجة البلدي (مزرعة عاداه ) بسعر 100 جنيه الكيلو وعدد 5 منافذ لبيع اللحوم الطازجة السوداني بسعر 75 جنيها للكيلو وعدد 17 منفذا لبيع اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها للعبوة زنة 900 جرام .

جاء ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجتهم من السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة ومحاربة الغلاء والقضاء على استغلال وجشع بعض التجار، وكذا توفير احتياجات المواطنين من اللحوم استعدادا لاستقبال عيد الأضحى وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والأجهزة الرقابية.

وأضاف المحافظ أن إجمالي أعداد منافذ بيع السلع الأساسية بالوحدات المحلية بلغ 20 منفذا تقوم بطرح كيلو الأرز البلدي بسعر 8 جنيهات، وكيلو السكر بسعر 7.5 جنيه، وزيت الطعام عبوة 800 مم بسعر 13 جنيه مشيرا الى أن إجمالي أعداد منافذ بيع السلع التابعة للقوات المسلحة بلغ 26 منفذ 16 ثابت و10 متحرك وكذلك عدد 26 منفذ تابع لوزارة الداخلية (أمان) بالتنسيق مع الوحدات المحلية تقوم تلك المنافذ ببيع اللحوم الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو، واللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها للعبوة 900 جرام .

وأوضح المحافظ أن إجمالي المجمعات الإستهلاكية بنطاق المحافظة بلغ 74 مجمعا استهلاكيا ( 24 بالمدن و 50 بالقرى )، لافتا إلى وجود 22 منفذا تابعا لمدارس الزراعة بمديرية التربية والتعليم و 3 منافذ بمديرية الزراعة ، و 279 منفذ جمعيتي بدائرة المحافظة بالإضافة إلى 24 منفذا متحركا عبارة عن سيارات قطاع خاص متحركة.

وشدد اللواء آمنة على إحكام الرقابة والمتابعة على تلك المنافذ لضمان حصول المواطنين على حاجتهم من اللحوم والسلع الأساسية بجودة وأسعار إقتصادية وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register