راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

فرنسا:كل دولة تحدد نموذجها الديمقراطى والمصريون أقروا دستورهم الجديد

وزير خارجية فرنسا لوران
وزير خارجية فرنسا لوران

 

وكالات:

أكد رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية اليوم الجمعة، أن كل دولة تحدد النموذج الديمقراطى الخاص بها والذى يناسبها، وقال فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة، إن هذا هو الحال بالنسبة للمصريين الذين تبنوا وأقروا مؤخرا دستورهم الجديد وأيضا بالنسبة للشعب الليبى وجميع البلدان العربية التى تمر بمرحلة انتقالية الآن.

وردا على سؤال عما إذا كان يمكن اعتبار تونس نموذجا للانتقال بالنسبة للبلدان العربية الأخرى، ويمكن نقله لدول مثل مصر وليبيا، شدد على أن كل دولة تضع النموذج الديمقراطى الخاص بها، كما هو حال المصريين الذين تبنوا الدستور الجديد.

وأضاف أن الدستور التونسى الجديد يشكل خطوة هامة على طريق التحول الديمقراطى للبلاد، وأن التونسيين هم أنفسهم من يقومون بتحديد نموذجهم الديمقراطى الخاص بهم، وأوضح أنه يتعين على تونس الآن أن تواصل مسيرة الانتقال، مشيرا إلى أن وزير الخارجية لوران فابيوس سيستقبل قريب بباريس نظيره التونسى الجديد.

وأضاف أن باريس تبقى "يقظة" فيما يتعلق بعدد من المبادئ التى نصت عليها الاتفاقات والمعاهدات الدولية لحماية حقوق الإنسان والمتمثلة فى مبدأ المساواة بين الجنسين، وحرية الصحافة وحرية التعبير، واحترام حقوق الأقليات.

وردا على سؤال عما إذا كانت باريس تدافع عن حرية الصحافة بالنسبة لإعلاميى قناة "الجزيرة"..أوضح نادال إننا نقف مع حرية وسائل الإعلام فى جميع أنحاء العالم، و"نعتقد أن حرية التعبير وحرية الصحافة هى أساس أى نظام ديمقراطى".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register