راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

فنادق البحر الأحمر تستقبل 2 مليون و550 ألف سائح خلال 8 أشهر

السياحة على شاطيء البحر الأحمر
السياحة على شاطيء البحر الأحمر

أ ش أ :

استقبلت الفنادق والمنتجعات السياحية بمحافظة البحر الأحمر على مدار ثمانية أشهر خلال العام الحالي 2 مليون و550 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

جاء ذلك في تقرير رسمي صادر عن مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بديوان عام محافظة البحرالأحمر والذي أكد على أن فنادق المحافظة البالغ عددها 256 منتجعا سياحيا استقبلت خلال شهر يوليو الماضي 358 ألف سائح من مختلف الجنسيات، وفي شهر أغسطس الماضي هبط العدد إلى 277 ألف سائح قبل قرارات حظر السفرمن الدول الأوربية وشرق آسيا إلى البحرالأحمر في مصر.

من جانبه أكد ماجد القاضي المستشارالسياحي لغرف شركات السياحة بالبحر الأحمر وجنوب الصعيد أن الظروف الأخيرة وحظر العديد من الدول لعمليات سفر السائحين كان سببا في تدني نسب الإشغال وحجم السياحة الوافدة.

وأشار إلى أن المحافظة كانت على وشك الاقتراب من تحقيق رقم يطابق عام 2010 و هو 4 ملايين و650 ألف سائح وأن العام الماضي ورغم الأحداث السياسية والأمنية سجلت المحافظة 3 ملايين سائح ..وقال كنا على وشك تجاوز هذا الرقم حيث شهد النصف الأول من العام الحالى خلال 6 أشهر فقط مليون و915 ألف سائح.

وأكد القاضي أن الاستقرار الأمني والسياسي خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي وإلغاء الدول حظر سفر رعاياها إلى مصر سيعيد الأوضاع إلى طبيعتها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register