راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

فيديو وصور .. إدارة مُستشفى القباري بالإسكندرية تُناقش سُبل تطوير ودعم قسم الأورام

تقرير: كريم جابر

نظمت إدارة مستشفى القباري بالإسكندرية ندوة مُجتمعية ناقشت من خلالها سُبل تطوير قسم الأورام وذلك بحضور الفنان أحمد شيبة ابن مدينة الثغر، والبرلماني محمود قاسم، الدكتور محمد أُنسي نقيب صيادلة الإسكندرية، الدكتورة منال أيوب، الكاتب الصحفي أشرف الجبالي، القس يوحنا رمزي أحد مسؤولي بيت العائلة المصرية.

وقالت الدكتورة هبة سالم أن المُشاركون في الندوة ناقشوا آليات تطوير قسم الأورام في المُستشفى، وندوة اليوم كانت فرصة رائعة نظرًا لأنها كانت تحتوي على العديد من أطياف المُجتمع السكندري.

وتابعت: وزارة الصحة تعمل جاهدة لعلاج مرضى الأورام والمفاصل والرمد والأمراض المُزمنة ولكن مرضى الأورام على رأس القائمة، قائلة: «مفيش علاج للأورام الوزارة بتمنعنا نجيبه مهما كان تكلفته، وهناك جُرعات تصل لمليون جنيه للحالة الواحدة»

وأشارت سالم أن عدد مرضى الأورام في الإسكندرية الآلاف من المواطنين وذلك وفقًا لإحصائية شهرية، ومُستشفى القباري هي الأكبر في علاج هذا النوع الخطير من المرض.

وناشدت الطبيبة الشابة، رجال الأعمال والمُتبرعين بالدعم وخلق دعاية للقسم من خلال وسائل الإعلام ولافتات الشوارع نظرًا لأن التكلفة المالية كبيرة للغاية على ميزانية المُستشفى.

فيما قال القس يوحنا رمزي، أحد مسؤولي بيت العائلة المصرية إن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير مستشفيات وأقسام الأورام، مشيرًا ان تكاتف الجميع في المُجتمع سينعكس إيجابيًا على القسم.

بينما أشاد البرلماني محمود قاسم بالندوة وأفكارها المُثمرة، قائلًا إن مصر تشهد طفرة رائعة في كافة المجالات خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع نائب الإسكندرية أن ندوة اليوم تأتي في سياق الاهتمام الرئاسي بقطاع الصحة، بداية من المبادرات الرئاسية الصحية المُختلفة إضافة إلى توفير لقاحات التطعيم ضد كورونا لكافة المواطنين.

وأثنى دكتور محمد أُنسي، نقيب الصيادلة بالإسكندرية بمجهود القائمين على المستشفى للنهوض واستحداث قسم الأورام، قائلًا: ليس بجديد، فمُستشفى القباري كان له تجربة جيدة في علاج مرضى فيروس سي وأمراض الكبد.

فيما طالب الفنان الشعبي أحمد شيبة أهالي الإسكندرية بالتبرع للقسم، مشيرًا إلى انه سيستخدم منصاتُه على السوشيال ميديا لهذا الغرض، وذلك خلال تصريح خاص لـ«زهرة التحرير».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register