راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

في ذكرى رحيله.. 12 معلومة لا تعرفها عن "فراشة السينما المصرية" نور الشريف

يُصادف اليوم الذكرى الثانية لوفاة الفنان القدير نور الشريف، الذي أثرى السينما والتليفزيون بالعديد من الأعمال المتميزة؛ مما جعله دائمًا في الصفوف الأولى بين أبناء جيله من الفنانين، كما حصد جوائز كثيرة عن أدواره حيث كان النقاد يلقبونه بـ"صائد الجوائز"، ولا يمكن أن تأتي سيرة النجم نور الشريف دون أن يقترن اسمه بـ"فراشة السينما المصرية" الفنانة بوسي شريكة حياته، بعد أن تزوجا عن قصة حب فاقت الروايات والأساطير.

1- اسمه الحقيقي: محمد جابر محمد عبد الله.

2- ولد في 28 أبريل بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.

3- حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967.

4- تزوج من الفنانة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق عام 2006 ثم عادا مرة أخرى نهاية عام 2014.

5- أنجب ابنتين هما سارة (مخرجة)، ومي (ممثلة).

6- بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها، كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للفن.

7- دخل الوسط الفني عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه، فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية "الشوارع الخلفية"، ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية "روميو وجولييت".

8- قدمه الفنان عادل إمام للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم "قصر الشوق" عام 1966، حيث حصل على شهادة تقدير عن دوره في هذا الفيلم، والتي كانت أول جائزة يحصل عليها في مشواره الفني.

9- قام بتجربة الإخراج لأول مرة عام 1999 في فيلم "العاشقان".

10- تألق في الكثير من الأعمال الدرامية من خلال مسلسلاته الأشهر "لن أعيش في جلباب أبي" و"الرجل الأخر" و"عائلة الحاج متولي" وعدة مسلسلات تاريخية أهمها "هارون الرشيد" و"عمر بن عبد العزيز".

11- حصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير منها "جائزة أحسن ممثل" عن دوره في فيلم "ليلة ساخنة" وعلى جائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم "سواق الأتوبيس".

12- توفى الفنان نور الشريف يوم الثلاثاء 11 أغسطس 2015 في القاهرة بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 69 عاما.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register