راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

في عيد ميلاده .. 5 معلومات لا تعرفها عن المخرج المُبدع هادي الباجوري

هادي الباجوري يعد واحدا من أبرز المخرجين على الساحة الفنية في الوقت الحالي، ويعرض له في الموسم الحالي فيلم "الضيف" للكاتب إبراهيم عيسى.

في السطور التالية نرصد أهم المحطات في حياته بمناسبة احتفاله اليوم بعيد ميلاده

اشتهر الباجوري بإخراج الإعلانات التجارية والأغاني لأشهر الفنانين منهم الفنانة أنغام، سميرة سعيد، محمد منير، عمرو ديابن وكانت بديته في إخراج الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل "عرض خاص" أول مسلسل قام بإخراجه وعرض في 2010، وشارك في بطولته عدد من النجوم قدمهم "الباجوري" كوجوة جديدة أبرزهم الفنانة دينا الشربيني ،كريم فهمي، مصطفي الريدي، نيكول سابا، وزوجته الفنانة ياسمين رئيس، حيث كان هذا المسلسل بداية لقصة حبهما وزواجهما.

وفي عام 2011 ، أخرج الباجوري أول فيلم السينمائي له وهو "واحد صحيح" وتدور أحداث الفيلم في إطارإجتماعى رومانسى حول حول 4 سيدات في حياة رجل، ويبحث هذا الرجل على واحدة ليعيش معها السعادة كاملة، ولكن يجد في كل واحدة ربع هذه السعادة، وبالتالي الأربعة يكملون واحد صحيح السعادة معا"، وهو من بطولة هاني سلامة، وبسمة، ورانيا يوسف، ياسين رئيس، كندة علوش، عمرو يوسف، بسمة.

وخاض الباجوري التجربة الثانية في السينما بفيلم الرعب "وردة"، وهومقتبس من قصة حقيقية وقعت في إحدى القرى المصرية وفقاً لما ذكره صناع الفيلم، وتدور أحداثه حول فتاة تتعرض لمس شيطاني يحيل حياتها وحياة المحيطين بها، إلي جحيم أثناء رحلة إنقاذها، وهو ما يدخلهم فى العالم المظلم للجن والشياطين واستخراج الأرواح.

الفيلم من تأليف محمد حفظي، ومن الأبطال المشاركين من الفيلم عماد غنيم، محمود يوسف، أحمد عوني، وتم عرضه في 2014.

وقدم هادي الباجوري في عام 2016 واحد من أنجح أفلامه السينمائية فيلم"هبيتا" المأخوذة من رواية الكاتب محمد صادق التي تجمل نفس الأسم، وشارك في بطولته الفنان عمرو يوسف، ماجد الكدوانى، نيللى كريم، أحمد مالك، أحمد داود، دينا الشربينى، ياسمين رئيس، جميلة عوض، هانى عادل، أحمد بدير، سلوى محمد على، كندة علوش، أنوشكا، محمد فرَّاج، شيرين رضا والطفلان عبدالله عزمى ولينة بن حمان، وتم الإعلان منذ أيام عن بدء التحضير للجزء الثاني من الفيلم يتولي هو إخراجه.

وفي دور العرض السينمائي حاليا، يعرض له فيلم "الضيف" للفنان خالد الصاوي، وتدور أحداثه حول شاب يحل ضيفاً على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث بعد ذلك في اتجاه لا يتوقعه أحد منهم، ويشارك في البطولة أحمد مالك، وشيرين رضا، وجميلة عوض، ويحل كل من ماجد الكدواني، ومحمد ممدوح، ومحمود الليثي كضيوف شرف في الفيلم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register