راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"قبل 4 أيام من إنتهاء مُهلة الرئيس".. تكثيف إزالة التعديات على الأراضي..تقرير

بعدما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليماته للأجهزة الأمنية والتنفيذية والمحلية لإزالة التعديات على أراضي الدولة في مُهلة تنتهي نهاية الشهر الجاري, تواصل الأجهزة المنُوطة في المحافظات حملاتها لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

بمحافظة بنى سويف واصلت حملاتها المكثفة لاسترداد أراضى الدولة وتطبيق القانون، من خلال إزالة التعديات بكافة أشكالها على مستوى مراكز المحافظة السبعة، بإشراف المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، وبتنسيق كامل مع القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بمواجهة التعديات على أراضى الدولة بكل حزم وسرعة.

وقال حبيب، فى بيان له اليوم السبت، إنه تلقى تقريرًا إجماليًا عن أعمال إزالة التعديات والمساحات المتعدى عليها، والذى كشف عن استرداد 87 ألفًا و873 فدانًا من أراضى الدولة، حيث تمكنت المحافظة من خلال الحملات التى تم توجييها على مدار الأيام الماضية من إزالة تعديات على مساحة 87 ألف و873 فدانًا تقريبًا، وهو ما يعادل 369 مليونًا و66 ألفًا و600 متر مربع تشمل كافة أراضى الدولة بالمحافظة مثل أراضى أملاك المحافظة وأراضٍ غير محددة الولاية وأراضى الآثار، وأراضى لهيئة الأوقاف، وأراضى إصلاح زراعى، وأراضٍ تابعة للرى.

وتنوعت التعديات التى تم إزالتها على أراضى الدولة ما بين مبانى تحت الإنشاء ومبانى غير مسكونة وأسوار وزراعات متناثرة وغير جادة وشبكات رى متهالكة وتشوينات، بالإضافة إلى إزالة تعديات فى المهد قبل تفاقمها وتعديات تم رصدها على الطبيعة من خلال الجولات الميدانية ولم تكن مدرجة بالحصر.

وأوضح محافظ بنى سويف، أن حملات الإزالة تتواصل على مستوى المحافظة بجميع المراكز والمدن بالتنسيق بين القوات المسلحة ومديرية أمن بنى سويف ورؤساء الوحدات المحلية ومسئولى أملاك الدولة وكافة الجهات المعنية، وذلك وفق البرنامج الزمنى الذى أعدته المحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية، والذى يتضمن تحديدًا دقيقًا لأماكن الإزالة ونوعية التعديات وكل الإجراءات القانونية والجدول الزمنى لتنفيذ الإزالات لتحقيق أفضل معدل إنجاز.

وأشار بيان المحافظ، إلى أن المكتب ألفنى بديوان عام المحافظة والذى شكله المحافظ ويتبعه شخصيًا لتلقى وبحث طلبات تقنين أراضى الدولة وفق الضوابط التى وضعتها لجنة استرداد أراضى الدولة تمهيدًا لرفع الدراسة والتوصيات للجنة والتسهيل على المتقدمين الجادين وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للإسراع فى توفيق الأوضاع، خاصة أن هذا المكتب يضم أقسامًا فنية وقانونية ومالية لإعداد الدراسات اللازمة مكتملة من كافة النواحى.

وتوافد على المحافظة العديد من طالبى التقنين ومعهم أوراقهم ومستنداتهم فى مؤشر جيد لاستجابتهم الكبيرة للسير فى المسار القانونى، حيث بلغ عدد طلبات التقنين إلى 826 طلبًا بواقع 763 طلبًا لتقنين مبانى و63 طلبًا للاستخدام الزراعى ويستمر المكتب فى تلقى المزيد من طلبات التقنين.

وفى السياق ذاته، أكد المحافظ، أنه خلال إشرافه المباشر على حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة أبدى العديد من الشركات والأفراد والجمعيات الجادة استجابتهم الكبيرة للسير فى المسار القانونى لتقنين أوضاعهم، مشيرًا إلى أنه خلال تنفيذ الإزالة تم التأكيد على أن هذه الحملات تهدف إلى الحفاظ على حقوق الدولة ولن تضر بأى مشروع جاد وتفتح الأبواب القانونية أمام الجميع لتقنين أوضاعهم من خلال المسار القانونى.

البحيرة

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، تكثيف الجهود المبذولة لإزالة جميع التعديات من على الأراضى أملاك الدولة بجميع قرى ومراكز البحيرة، مضيفة أن استرداد تلك الأراضى أمر جوهرى لمواجهة إهدار أموال الدولة المنهوبة.

القليوبية

أعلن اللواء محمود عشمأوى، محافظ القليوبية، أنه تم استرداد 2190 فدانًا من أملاك الدولة، خلال 4 أيام منذ بدأت الحملات.

وأكد عشماوى، استمرار حملات الإزالة لجميع التعديات على أراضى أملاك الدولة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشددًا أنه لا تراجع عن استعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register