راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

قرار جديد حول فتح الشواطئ المغلقة بمحافظة مطروح

تتميز محافظة مطروح بهدوء أمواج شواطئها مما يضيف إليها جمالا وسحرا خاصة مع تميز مياهها الفيروزية متدرجة الألوان.

وعانت شواطئ الأبيض العام الحالي من تغير المناخ وارتفاع حركة المد والجزر مما تسبب في ظهور أخطار لرواد تلك الشواطئ وغرق عدد منهم مما دعا من محافظ مطروح لإصدار قرار بإغلاق شواطئ الأبيض وميناء حشيش واستمرار العمل بالشواطئ الأخرى الآمنة.

يقول رئيس مدينة مرسي مطروح، رضا جاب الله، إن تلك النوة الصيفية تسببت في إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة على البحر المتوسط، بمنطقة الأبيض، بسبب ارتفاع الأمواج ونشاط الرياح وارتفاع المد والجزر، ووجود سحب في مياه البحر، مع نشاط للدوامات وعدم استقرار حالة البحر، مما يصعب نزوله، ويهدد حياة المواطنين.

وأضاف جاء إغلاق الشواطئ المفتوحة في مطروح، بناءً على توجيهات من اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بغلق الشواطئ المفتوحة لحالة عدم استقرار البحر، للحفاظ على حياة المواطنين من المصطافين وأهالي مطروح، ومنع نزولهم الشواطئ،.

وأوضح أنه تم رفع الأعلام السوداء، والتنبيه على المواطنين بعدم النزول نهائياً، حتى تستقر الأوضاع في البحر.

وعن موعد فتح شواطئ الأبيض يقول رئيس مدينة مرسي مطروح إن قرار الفتح مرتبط باستقرار الأحوال الجوية وهدوء حركة الأمواج بالأبيض لافتا أن قرار الغلق لا ينطبق على باقي شواطئ المدينة.

وعن الشواطئ التي تعمل أكد جاب الله إن الشواطئ التي تعمل وتستقبل المصطافين روميل شواطئ الفيروز مطروح العام الليدو- الغرام- شواطئ كليوباترا بالإضافة إلى الشواطئ التي لم نرصد فيها ارتفاع الموج بها وحالة البحر بها مستقرة.

وأوضح أن هناك تعاون كبير واستجابة من شباب مطروح بشواطئ الأبيض بتنفيذ توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ونداء مركز ومدينة مرسي مطروح بغلق الشواطئ المفتوحة وعدم السباحة بسبب ارتفاع موج البحر وحفاظا على أرواح الجميع والالتزام بالتعليمات والإجراءات لسلامة الجميع.

وأشار أن أبرز الشواطئ التي صدر قرار بإغلاقها لحين استقرار الأحوال الجوية شاطى مينا حشيش وزمردة والأصيل بالأبيض بالإضافة إلى أى شواطئ تشهد ارتفاع الأمواج بها لافتا أن باقى الشواطئ آمنة ولا تشكل خطراً على روادها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register