راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

قرار جمهوري بإنشاء جامعة وادي النيل بالفيوم

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 414 لسنة 2021، بإصدار اللائحة التنفيذية لمعهد بحوث أمراض العيون.

 

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 437 لسنة 2021 بشأن إنشاء جامعة خاصة تسمي "جامعة وادي النيل بالفيوم".

 

ووفقاً للقرار، تتكون الجامعة من كليات: (الهندسة- الطب البشري، الصيدلة الإكلينيكية والتصنيع الدوائي، طب الأسنان، الفنون والتصميم، العلوم الإنسانية والإدارية، العلوم التطبيقية".

 

نشر القراران فى الجريدة الرسمية.

أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة منذ قليل، بانقطاع كامل لشبكة الكهرباء في لبنان؛ وذلك نتيجة استمرار التعديات على محطات الإنتاج.

 

 

 

وقالت قناة "إل.بي.سي" اللبنانية، إن "آخر هذه التعديات كان استحواذ محطة بعلبك مجددا، صباح الأحد، وحدها،على 15% من طاقة الإنتاج ما أدى إلى فقدان السيطرة بعد ساعات على كل الشبكة الكهربائية".

 

 

 

كما قالت مؤسسة كهرباء لبنان، اليوم، إن انقطاع الكهرباء حدث نتيجة انخفاض القدرة الإنتاجية ونفاذد مخزون الوقود المشغل للتيار الكهربائي في معاملها.

 

 

 

وقالت الشركة في بيان إن "معمل الذوق الحراري شمالي بيروت توقف قسرا عن إنتاج الطاقة، بالإضافة إلى المعامل المتوقفة قسرا عن إنتاج الطاقة، نتيجة نفاد مادة الفيول أويل، الأمر الذي أدى إلى انخفاض القدرة الإنتاجية إلى ما دون 500 ميجاواط".

 

 

 

ولفتت الشركة إلى أنها اضطرت إلى تشغيل معملي دير عمار شمال لبنان والزهراني جنوب البلاد بطاقتهما القصوى لفترة وجيزة؛ في محاولة لرفع الإنتاج وتثبيت الشبكة، لتعود وتنخفض القدرة الإنتاجية وتتعرض الشبكة لانقطاع عام في أنحاء البلاد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register