راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

قرار عاجل من النيابة بشأن انهيار عقار وميل آخر بمنطقة كرموز بالإسكندرية

تجرى نيابة كرموز بالإسكندرية التحقيق في واقعة انهيار عقار مكون من 5 طوابق وميل آخر من 10 أدوار، بشارع المندرة «دون إصابات أو خسائر في الأرواح».

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على ملفي العقارين «المنهار والمائل» بحي غرب، واستدعاء مسؤولي الحي لسؤالهم، حول أسباب عدم تنفيذ القرارات الصادرة بشأنهما، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارين للوقوف على أسباب الانهيار والميل، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

 

كان قسم شرطة كرموز تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوقوع انهيار لعقار بشارع المندرة بدائرة القسم، وانتقل ضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع البلاغ.

 

وتواجد في موقع الحادث قيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية لمحافظة الإسكندرية والمهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب، وجرى وضع حواجز مرورية بمحيط العقار حفاظًا على سلامة المارة.

 

وتبين من الفحص أن العقار خالي من السكان مكون من 4 طوابق وأرضي وصادر له قرار هدم منذ 7 سنوات، وانهيار العقار حتى سطح الأرض دون وقوع إصابات أو وفيات.

 

وكشفت المعاينة أن انهيار العقار تسبب في ميل شديد لعقار مجاور له مكون من أرضي و9 طوابق بصورة خطيرة، ما يمثل خطورة داهمة على كافة العقارات في محيطة.

 

وتبين من التحريات أن العقار المائل مبني دون ترخيص وصادر له قرار هدم حتى سطح الأرض، وتقطنه 5 أسر فقط، جرى إنزالهم بواسطة قوات الحماية المدنية على الفور.

وأصدر الحي قرارًا إداريًا بالإخلاء المؤقت والعاجل لـ11 عقارًا بمحيط العقارين المنهار والمائل، لحين هدم العقار المائل، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين والمارة.

 

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register