راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كابتن أحمد سعيد لـ"زهرة التحرير"

 

"مميش" هو الأب الروحى لـ"القناة" .. ولن نغادر "الممتاز"

10266948_10151975743046331_977297717_o

 

كتب : أحمد علي

تصوير : محمود أمين

هو مدرب قدير وخلوق استطاع أن يصعد بفريق القناة من دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز وذلك بعد غياب عشر سنوات عن المسابقة الأشهر والأهم وبعد الصعود تحدى الجميع وتمسك بالقوام الأساسي للفريق الذي يتكون أغلبه من اللاعبين الصاعدين والشباب من أبناء النادى وكانت تعاقداته في أضيق الحدود وبإمكانيات ماديه قليله وقدم بهذا الفريق مستوى متميز وضعه في المركز الخامس بالمجموعة الثانية للدوري .

 أشاد به الجميع في أول تجربه له بالدوري الممتاز حتى أن معظم النقاد والرياضيين اختاروه يروا أنه المدير الفني الأفضل بمسابقة الدوري هذا الموسم بعد الأداء الراقي لفريق القناة بالإضافة لتفوق على الكثير من الفرق الكبيرة . أنه الخلوق أحمد سعيد المدير الفني لنادي القناة . والذي كان لنا معه هذا الحوار .

في البداية كيف ترى ماتحقق من نتائج حتى الآن ؟

الحمدلله على ماتحقق وأنا راضٍ تماما عن ماتحقق من نتائج وقبل النتائج الأداء ولو حالفنا التوفيق في بعض المباريات التي كنا الأفضل بها ولم نحقق المكسب لكان لفريق القناة شأن آخر . ولكن أغلب اللاعبين يشاركون بالدوري الممتاز لأول مرة كانت تنقصهم خبرة اللعب بالممتاز ولكن مع الوقت بدأت الرهبة تزول ويكتسب اللاعبون الخبرات المطلوبة .

ما الهدف الذي تم وضعه قبل بداية الموسم ؟

كنا واضحين وكان الهدف هو أن لايهبط القناة مرة ثانية وأن يكتسب اللاعبون خبرات اللعب بالممتاز وأن يكون للقناة شكل جيد وربما نسعى لاحتلال مركز متقدم لكن المنافسة من أول موسم صعبة .

ماذا عن الدور الذي يقوم به الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لدعم النادي؟

الفريق مهاب مميش هو الأب الروحي لهيئة قناة السويس كلها ولفريق القناة ونلقى منه كل الدعم المادي والمعنوي وهو مهتم جدا بالفريق ويحضر المباريات والتدريبات ويطمئن بنفسه على الفريق وأنا دائما ما أقول للاعبين أن يبذلوا المزيد من الجهد وأن يستغلوا دعم ووجود الفريق مهاب مميش بجانب الإدارة المحترمة بقيادة المستشار يحيى المحجوب والعميد مخيمر محمد والأستاذ بلبل النحاس  فالجميع يقف خلف الفريق ويسانده بقوة .

هل كان عدم انقطاع الفريق عن التدريبات عقب الصعود وتلاحم الموسمين هو سبب في أن يكون فريق القناة من أكثر الفرق جماهيرية ؟

بكل تأكيد وأدى ذلك أيضا إلى زيادة الانسجام والتفاهم بين جميع اللاعبين وهذا العمل يقوم على الحب والاقتناع بين مجموعة اللاعبين والجهاز الفني والإدارة .

على عكس المتوقع لم يقم النادي قبل بداية الموسم وبعد الصعود بالتعاقد مع لاعبين ذوى أسماء كبيرة وفضلتم الاعتماد على أبناء النادي والحفاظ على القوام الأساسي للفريق فهل ترى في ذلك نوع من المخاطرة ؟

بالعكس كانت ثقتي كبيرة جدا باللاعبين وكرة القدم لاتعترف بالأسماء بل تعترف بالمجهود والعطاء داخل الملعب وقمنا بتدعيم الفريق بعدد قليل من اللاعبين الذي يحتاجهم الفريق ولم نبحث أيضا عن الأسماء في تعاقداتنا بقدر مابحثنا عن من يتناسب مع أسلوب لعب الفريق ويكون إضافة حقيقة لباقي اللاعبين .

ظهر التوتر في المباريات الأخيرة على أداء لاعبي القناة خاصة في بداية المباريات كيف ترى ذلك ؟

اللاعبون ممتازون وأدوا مباريات جيدة جدا واستطاعوا أن يتفوقوا على الإسماعيلي على ملعبه ويتعادلوا مع الجيش ثم كانت الهزيمة من حرس الحدود على الرغم من الآداء الجيد وبعدها حققنا فوزا غاليا على المنيا وكان الهدف من هذه المباراة هو تحقيق الفوز ولكن اللاعبين في بداية المباراة كان لديهم تسرع واستعجال وكانوا يقومون بإرسال الكرات الطولية المشتركة وكان هناك تباعد في الخطوط وبالطبع كل هذا أدى إلى فقدان التركيز في الشوط الأول وكانت المنيا هي الأخطر في هذا الشوط ولكن في الشوط الثاني كنا الأفضل وتحقق لنا الفوز بفضل الله وكان الأداء جميل وراق بعد الاطمئنان على النتيجة .

بعد تراجع مستوى الأندية الكبيرة وابتعادها عن قمة المجموعتين فهل من الممكن أن يشهد هذا الموسم بطلا جديدا لمسابقة الدوري وهل من الممكن أن يشهد هذا الموسم أيضا عدم صعود أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي إلى المربع الذهبي ؟

كل الأمور وارده فالمستويات متقاربة جدا ولم تعد هناك فوارق كبيره بين الأندية ولم تعد هناك مباراة محسومة قبل بدايتها وهذا شىء إيجابي جدا يزيد المسابقة إثارة ولكن الأندية الكبيرة تمتلك من الخبرات واللاعبين مايؤهلها للحسم في المباريات الأخيرة .

ماذا عن قطاع الناشئين بنادي القناة وهل تم تصعيد لاعبين للفريق الأول هذا الموسم ؟

قطاع الناشئين بخير وبه نخبه من المدربين الممتازين وبالفعل تم تصعيد عدد من اللاعبين أبرزهم اللاعب محمد علي الذي شارك مع الفريق في عدة مباريات وهو لاعب بمنتخب الشباب .

ماذا عن أعضاء الجهاز الفني المعاون لك ؟

الجميع يعمل على قلب رجل واحد والكل هدفه مصلحة نادي القناة ويجمعنا الحب والتعاون الذي كان سبب رئيسي في صعود الفريق للدوري الممتاز بعد غياب عشر سنوات .

ماذا عن اللاعب موسى كابيرو وهل تم استبعاده من الفريق ؟

اللاعب موسى كابيرو موجود بالفريق ولكن تم استبعاده من المباريات بعد تراجع مستواه وعندما يصل لمستواه العهود سوف يعود للمباريات  .

ماذا عن طموحك لفريق القناة في المرحلة القادمة ؟

أتعامل مع كل مباراة على حدا ولا أطلب من اللاعبين المنافسة على البطولة حتى لا أحملهم فوق طاقتهم ولكن الطموح هو البقاء بالدوري الممتاز مع تقديم أفضل صوره لنادي القناة .

مستوى نادي القناة واحتلاله للمركز الخامس حتى الآن جعل العديد من النقاد وخبراء كرة القدم والرياضيين يرشحك لأن تكون أفضل مدير فني فكيف ترى هذا الأمر ؟

بالطبع هذه شهادة غالية وأعتز بها جدا  ولكن هناك بالدوري العديد من المدربين المحترمين الذين يستحقوا أن يكونوا الأفضل وأتمنى من الله التوفيق في باقي المباريات .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register