راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كاتب صحفي: الحرب الأخيرة على "غزة" جاءت بِنتائج مفاجئة :"كريم عبدالسلام": مُبادرة "السيسي" لِتحقيق السلام تَوافقت مع الرأي العام العالمي

 

de58e9df34d34b5ccc0cf32d7956ac0c

 

كتب : محمد زكى 

 

قال الكاتب الصحفي، كريم عبدالسلام، إن الحرب الأخيرة على قطاع "غزة"، جاءت بِنتائج مفاجئة لِلجميع، مضيفاً أن الشعب الإسرائيلي أصبَح الآن يَرفض تَحالف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يَدعو للحرب دائماً.

وأضاف عبدالسلام في حوارٍ له ببرنامج "الصفحة الأولى"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي مدحت عيسى، أن  تَحالف نتنياهو أثار مُوجة غضب في الشارع الإسرائيلي، وأن هذا التحالف كون رأياً مُناهضاً لِلخيارات الإسرائيلية، موضحاً أن العالم بأكمله لم يَعد يَقبل بِخيارات الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "المواطن الإسرائيلي يقول حالياً كفانا حرباً.. ونُريد سلاماً مُتوازناً".

ومضى يَقول: "ما طَرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، من مُبادرة للسلام على أساس أن يَكون هناك حقوقاً عادلة  للشعب الفلسطيني، تَوافقت مع الرأي العام العالمي بأكمله"، مُدللاً على ذلك: "دولة فرنسا قالت إنه يَجب ألا يَكون التصويت البريطاني على الاعتراف بدولة فلسطين رمزياً، وكذلك ما أشارت به دولة السويد من الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة"، مُتابعاً: "العالم يُمكن أن يَعترف بدولة فلسطين".

واستطرد عبدالسلام: "صُحف اليسار الإسرائيلية تَنحاز للسلام المُتوازن مع الفلسطينيين، بِعكس صحف اليمين المنحازة لِتحالف نتنياهو".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register