راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

كباري الحسينية تحولت لموقف للسيارات ومغسلة لـ"التوك توك"

 

 

1655860_10151904890716331_91620015_n

 

 

الشرقية -حازم عبد العزيز

 

مدينة الحسينية إحدى مدن محافظة الشرقية الأكبر مساحة والأكبر عددا للسكان فهي لا تقل أهمية عن مركز الزقازيق عاصمة المحافظة حيث تحتوى على العديد من الكباري التي أصبحت آيلة للسقوط فعلى بعد أمتار من مجلس المدينة نجد الكوبري الرابط بين الحسينية وحى 6أكتوبر الذي أصبح موقف لسيارات الأجرة نهارا ومغسلة للتوك توك  ليلاً على الكوبري نفسه مما يقلل العمر الزمني للكوبري .

وعلى بعد أمتار من النافورة نجد كوبري آخر يربط عزبة التل والقرى المجاورة ب6 أكتوبر أيضاً يعتبر مكان لغسيل التوك توك ليلاً ونهاراً.

أما إذا اتجهنا إلى كوبري المنشية سنجده عفا عليه الزمن ويحتاج إلى نظرة من  المسئولين أما قرية الملكيين فنجد الكوبري الوحيد بها أيضاً أيل للسقوط لأنه تحول لمغسلة للسيارات والتوك توك  مثلما يحدث في الحسينية  .

ونتحول لقرية سعود فنجد  بها كوبريين  تمر عليهم السيارات النقل ذات الحمولة الثقيلة ويحتاجون إلى متابعة دورية تجنبا للحوادث.

وقرية مناجاة أبوحش بها كوبري واحد قديم يحتاج إلى إعادة ترميم وبحر البقر بها كوبري مغلق من المنتصف حتى لا تمر السيارات ذات الحمولة الثقيلة .

فى نفس السياق طالب أهالي الحسينية قاطني حي 6أكتوبر المسئولين بضرورة النظر إلى إنشاء كوبري مشاة علوي للربط بين 6أكتوبر والحسينية لأن أطفالهم معرضين للموت أثناء مرور الطريق بسبب سرعة السيارات.

و يقول نبيل موريس مدرس : نحتاج إلى نظرة عطف من المسئولين لكوبري 6 أكتوبر الذي يقع أمام نوافذ مجلس المدينة لأنه أصبح مغسلة للسيارات والتوك توك.

مطالبا بإقامة كوبري مشاة علوي أسوة بالكوبري الذي يقع أمام منطقة الأزهر بالزقازيق للحفاظ على أرواح أطفالنا

ويتابع حسام أبو الروس قائلا : نحن نحتاج إلى رقابة صارمة على الكباري لتقليل الحوادث.

ويضيف نبيل يونس : يجب أن ينظر المسئولون للحسينية على أنها أكبر مراكز محافظة الشرقية التي تحتاج لخدمات مثل الزقازيق بتوفير أكثر من كوبري مشاة وكباري علوية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register